كيف اعرف اني مسجل في حساب المواطن برقم الهوية؟…”الموارد البشرية” تطرح آخر التفاصيل

تزامنًا مع صرف دفعة شهر سبتمبر 2022 من حساب المواطن قد بدأ بالتساؤل أعداد كبيرة من المستفيدين عن كيف اعرف اني مسجل في حساب المواطن برقم الهوية، وذلك ليتعرف كل مواطن هل لديه دعم للشهر الحالي من حساب المواطن أم لا، وهل هو مُسجل في السجلات والأوراق الرسمية للدعم أم لا.

كيف اعرف اني مسجل في حساب المواطن برقم الهوية

تمت الإجابة عن سؤال كيف اعرف اني مسجل في حساب المواطن برقم الهوية، حيث يمكن التعرف على حقيقة التسجيل من خلال الموقع الالكتروني الخاص بحساب المواطن، وذلك ليتمكن كل مواطن من التعرف على تسجيله في الدعم المقدم من الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالتعاون مع الحكومة السعودية.

صرف حساب المواطن

يعتبر دعم حساب المواطن أحد أنواع الدعم السعودية والتي يتم صرفها لأعداد كبيرة من المواطنين في مختلف مناطق المملكة، حيث يتم صرفة للكثير من المستحقين الارامل والمطلقات والايتام وذوي الاحتياجات الخاصة وذوي الدخل المنخفض و قليلي الدخل، وغيرهم من الفئات التي تنطبق عليهم الشروط التي تخص صرف الدعم المادي حساب المواطن.

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن بدء إيداع الدفعة رقم 58 من حساب المواطن والخاصة بشهر سبتمبر 2022 بدايةً من أمس السبت الموافق يوم 10 سبتمبر 2022، ليستمر الايداع حتى يوم الاحد 11 سبتمبر 2022 لكافة المستفيدين، ليبدأ الصرف لكافة المستفيدين عبر كافة بنوك المملكة العربية السعودية.

كيف يعرف المستفيد انه مُسجل في حساب المواطن

طرحت الموارد البشرية بعض التفاصيل التي يمكن من خلالها التعرف على حقيقة وجود حساب في الدعم المادي “حساب المواطن” ويتم ذلك عن طريق إجراء الآتي:

  • قم بالدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص بحساب المواطن.
  • سجل الدخول إلى الموقع عن طريق كتابة اسم المستخدم وكلمة السر.
  • قم بالنقر على خيار “الاستعلام عن حساب المواطن” ضمن الخيارات المتوفرة امامك.
  • قم بكتابة البيانات الشخصية المطلوبة منك وأهمها رقم الهوية الوطنية والرقم الخاص بالتحقق.
  • قم بالضغط على ايقونة “استعلام” ضمن المتاح أمامك.
  • سوف تظهر لك كافة التفاصيل التي تخص حالة الحساب وإذا كان المواطن لديه حساب في الدعم ومستحق للصرف ام لا.