الأرصاد الجوية السعودية تحذر من سقوط أمطار متوسطة ورياح في المدينة المنورة

حسب ما جاء اليوم في المملكة العربية السعودية من قبل المركز الوطني للأرصاد عن طقس السعودية اليوم أن من المتوقع تساقط أمطار خفيفة على منطقة المدينة المنورة ولكن قد تؤدي إلى نشاط الرياح وبالتالي تدني في مدى الرؤية على الطرق، وقد يحدث صواعق رعدية في المدينة المنورة ومحافظات الحناكية والمهد وبدر ووادي الفرع، وحسب ما جاء في بيان المركز أن تلك الحالة قد تبدأ الساعة الواحدة ظهرًا وتستمر حتى الساعة التاسعة مساءًا، وهذا ما سوف نقوم بتوضيحه فيما يلي.

طقس السعودية اليوم

جاء اليوم في المملكة العربية السعودية تحذير من الأرصاد الجوية بشأن توقعات الطقس في المحافظات والمدن، كما أوضحت بعض التعليمات حرصا على سلامة مواطني ومقيمي المملكة أثناء قيادة السيارات، وجاءت تلك التوقعات متمثلة فيما يلي:

  • حسب ما جاء من الأرصاد الجوية أن سوف يحدث تساقط امطار في المملكة بدرجة ما بين المتوسطة إلى الشديدة في الكثير من المناطق منها جازان وعسير والباحة ومكة.
  • كما أكدت الأرصاد عن حدوث نشاط كبير من الرياح الذي قد يؤدي إلى أتربة شديدة، في كثير من مدن المملكة، مثل: المدينة المنورة، ومنطقة حائل، وتبوك، والجوف والحدود الشمالية، وعسير والباحة، ومكة المكرمة.
  • كما جاء أن أعلى درجة قد تم تسجيلها اليوم هي درجة 39 في مكة المكرمة وأقل درجة حرارة مُسجلة في منقطة السودا وهي 8 درجة فقط.

نصائح لمواطني المملكة

قدمت هيئة الإرصاد الجوية والطقس في المملكة العربية السعودية مجموعة من النصائح لمواطني المملكة والمقيمين بها حرصاً على سلامتهم وتجنب الوقوع في حوادث الطريق، تتمثل تلك النصائح فيما يلي:

  • يجب على سائقي المملكة أن يكونوا أكثر حذراً اليوم عندما يقوموا بقيادة السيارات وذلك تجنباً لحدوث حوادث.
  • إذا تعرض السائق لانعدام الرؤية بشكل كلي بسبب الأتربة، فمن الأفضل أن يتم التوقف عن القيادة.
  • على المواطنين أن يقوموا بارتداء ملابس ثقيلة بداخل المناطق منخفضة الحرارة، وذلك حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين.
  • في المناطق التي تزداد بها نسب تساقط الأمطار، يفضل أن يتوقف السائقين عن القيادة حتى توقف المطر.