كيفية احتساب الضمان الاجتماعي المطور..؟ “الموارد البشرية” تطرح آخر التفاصيل

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية منذ وقت قريب عن كيفية احتساب الضمان الاجتماعي المطور لكافة المستفيدين، وذلك ليبدأ الجميع في التعرف على المستحقات المالية الخاصة به والتعرف على مبلغ الدعم الشهري المقدم من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، حيث ان المبلغ الخاص بكل مستفيد.

كيفية احتساب الضمان الاجتماعي المطور

لقد تم الاعلان من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن كافة التفاصيل التي تخص كيفية احتساب الضمان الاجتماعي المطور، وذلك بعد ان تم الاعلان من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود عن اضافة 10 مليار ريال سعودي لدعم برنامج حساب المواطن والضمان الاجتماعي المطور، وذلك لزيادة قيمة الصرف للمستفيدين إضافة مستفيدين جدد إلى الدعم.

خطوات احتساب الضمان الاجتماعي المطور

يتم احتساب معاش الضمان الاجتماعي المطور لكافة المستفيدين بناءًا على الدخل الشهري الخاص بالاسرة، ويكون ذلك عن طريق خصم 50% من القيمة الخاصة بالدخل الشهري للأسرة ويتم اضافته إلى الدخل الغير محتسب، على ان يكون الحد الاقصى لدعم الضمان الاجتماعي المطور للمستفيدين هو 1100 ريال سعودي للأسرة.

أما إذا كان الدخل المُحتسب من الضمان المطور لفرد واحد فإن قيمة الدعم الشهري المقدمة من وزارة الموارد البشرية يتراوح بين 315 وحتى 550 ريال سعودي، ويكون ذلك بناءًا على الحالة الاجتماعية والدخل الخاص به وإذا كان يدرس أم لا، وغيرها من العوامل التي يتم احتساب الدعم من خاللها.

خطوات التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور

  • قم بالدخول إلى الموقع المخصص للتسجيل وهو موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المحدث.
  • قم بتسجيل الدخول في الموقع، وذلك عن طريق كتابة اسم المستخدم وكلمة السر في الخانات المخصصة لذلك.
  • إذا لم يتوافر لديك حساب اضغط على “إنشاء حساب جديد” والبدء في إنشاء الحساب الخاص بك.
  • ضمن كافة الخدمات المتاحة أمامك انقر على “تسجيل الضمان الاجتماعي المطور 1443” ضمن كافة الخدمات المتاحة امامك.
  • قم بإدخال كافة البيانات المطلوبة منك في الخانات المحددة لها وأهم البيانات المطلوبة رقم الهوية الوطنية والاسم وتاريخ الميلاد وغيرهم من البيانات المطلوبة.
  • بعد الانتهاء من ادخال البيانات اضغط على “تسجيل”.