هل تضاعف راتب حساب المواطن الجديد هذا الشهر؟ الموارد البشرية تحسم الجدل قبل إيداع الدفعة بساعات

كشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن تفاصيل الإجابة على التساؤل الرائج هل تضاعف راتب حساب المواطن إلى ثلاثة أمثاله؟ وذلك بالتزامن مع تداول بعض المستفيدين من برنامج الدعم الشهري ” حساب المواطن” أنباء عن تضاعف معاش شهر مايو من العام الميلادي ٢٠٢٣ استجابة للأوامر الملكية من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بعد أن صدر قرار الزيادة حتى شهر يوليو القادم.

هل تضاعف راتب حساب المواطن

لعل أكثر ما يشغل بال المواطنين السعوديين المستفيدين من برنامج حساب المواطن هو القيمة النقدية لمبلغ الدعم خاصةً مع ارتفاع أسعار السلع الأساسية بشكل جنوني، حيث تتزايد الرغبة لديهم في الحصول على المزيد من الدعم لتلبية متطلبات الأسرة والأنباء على النحو الأمثل.

ومن جانبها قد صرحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن وجود زيادة فعلية في قيمة الدعم المقرر صرفه للدفعة رقم ٦٦ الخاصة بشهر مايو من هذا العام ولكن حتى الآن لم تعلن عن قيمة الزيادة وأنه سوف يتم الإفصاح عنها بعد ايداع مبالغ الدعم في الحساب المصرفي للمستفيدين في العاشر من شهر مايو والذي يوافق غظًا الأربعاء.

فيم تستخدم الحاسبة التقديرية الخاصة ببرنامج حساب المواطن؟

هي وسيلة يتمكن بها المواطن السعودي المستفيد من معاش حساب المواطن من الاطلاع على القيمة التقريبية للدعم المقرر إيداعه في حسابه الشخصي وفقاً للبنود والأحكام التي يعمل بها برنامج حساب المواطن إلكترونيًامن خلال اتباع الخطوات التالية:

  • قم بزيارة الموقع الرسمي الخاص ببرنامج حساب المواطن.
  • قم بالنقر على خيار تسجيل الدخول الموجود في الواجهة الرئيسية من المنصة.
  • سجل الدخول باستخدام الاسم وكلمة المرور ثم النقر على دخول.
  •  قم بالتوجه إلى قائمة الخدمات الالكترونية واختار الحاسبة التقديرية من القائمة المنسدلة.
  • تظهر أمامك الحاسبة التقديرية وللاستعلام عن قيمة مبلغ الدعم لابد من ادخال قيمة الدخل الشهري الثابت وعدد أفراد الأسرة وعدد التابعين اللذين لم يتخطوا سن الثمانية عشر عام في الخانات المخصصة لذلك.
  •  انقر على خيار ” احسب”.
  • في غضون دقائق معدودة سوف تظهر أمامك نافذة مستقلة توضح القيمة التي سيتم إيداعها في الحساب البنكي للمستفيد بالتقريب.