“حساب المواطن ما نزل لي حق شهر يناير وش السبب”.. البرنامج يفسر موضحًا موعد النزول

وضحت وزارة الموارد البشرية السبب وراء عدم نزول دفعة حساب المواطن اليوم وذلك بعد تساؤلات المستفيدين بشأن حساب المواطن ما نزل لي حق شهر يناير، فلقد حددت الحكومة السعودية يوم 10 من كل شهر ميلادي كي يتم نزول الدفعات المالية الخاصة بالدعم فيه إلا في حال صادف هذا اليوم إجازة أو عطلة رسمية فيتم تأجيل الدفعات أو تأخيرها بناءً على بيان الوزارة، ولكن كانت المفاجأة اليوم 10 يناير 2022 بأنه لم يتم إيداع الدعم في الوقت المحدد مما أدى إلى بحث المستحقين عن السبب وراء هذا الأمر هل عطل تقني؟ أم وجود ضائقة مالية؟، كما يودون التعرف على موعد نزول الدعم.

حساب المواطن ما نزل لي حق شهر يناير

وضحت الحكومة السعودية تحديدًا الموارد البشرية الإجابة على تساؤلات الكثير من المستفيدين بشأن حساب المواطن ما نزل لي حق شهر يناير وش السبب؟، وضحت الوزارة بأن السبب هو الدعم الإضافي فالآن يتم حذفه من الحسابات نظرًا لأن الموعد الأخير لنزوله كان بانتهاء 2022،  وسيتم صرف الراتب الأساسي فقط مع الدفعات المرتجعة،  وقد يكون أحد الأسباب التالية لبعض المستحقين:

حساب المواطن ما نزل لي حق شهر يناير وش السبب
حساب المواطن ما نزل لي حق شهر يناير وش السبب
  • إجراء إعادة دراسة بشأن التعرف على مدى استيفاء شروط الاستحقاق والأهلية في المستفيدين، واستبعاد غير المستحقين سواء رب الأسرة أو التابعين.
  • تجاهل المستحق إجراء عملية تحديث للبيانات الشخصية مثل الاسم والهوية وتاريخ الميلاد والعنوان وغيرها، ولكن شددت الوزارة على هذا الأمر كثيرًا ونوهت بان المواطن يكون أكثر عرضة لخسارة الدعم بشأنه.
  • عدم مطابقة البيانات التي تم إدخالها من قبل المستفيدين مع البيانات المتواجدة لدى الجهات والهيئات الحكومية الرسمية أو تكون صلاحيتها قد انتهت.
  • عدم تصريح المواطن عن حقيقة الدخل الشهري الذي يحصل عليه أو عدم إدخاله، ولقد وجهت الحكومة تحذير لهؤلاء المواطنين بأنه ينبغي على كافة المواطنين الإفصاح عن كافة مصادر الدخل حتى وإن كان يتلقى أي من المساعدات المالية مثل مكافآت الطلاب والدعم السكني.

موعد نزول حساب المواطن دفعة يناير

وبعد التعرف على تصريح الوزارة بشأن استفسار المواطنين بشأن حساب المواطن ما نزل لي حق شهر يناير؟، فنريد التنويه بأنه لا زلنا حتى الآن في يوم 10 من شهر يناير وقد يتم الإعلان عن نزول الدفعات المالية في البنوك السعودية سواء الرياض أو البنك الأهلي في أي وقت من اليوم، ونريد اطمئنانكم بأنه في حال كان السبب تقني فإن الدولة تبذل قصارى جهدها لعلاج هذه المشكلة بأقصى سرعة.