هل زيادة حساب المواطن ثابتة للمؤهلين أم تنتهي بعد دفعة شهر يوليو القادمة؟ “البوابة الإلكترونية” تُجيب

نعلم جميعًا أن الملك سلمان في وقت سابق قد أمر بزيادة دعم حساب المواطن أربعة شهور إضافية، حيث للمرة الثالثة على التوالي تقرر تمديد الدعم الإضافي أربع شهور، وبالتالي منذ سنة تقريبًا ويُصرف الدعم الإضافي لمستفيدي الدعم، وهذا ما جعل المؤهلين يتساءلون هل زيادة حساب المواطن ثابتة؟ بحيث تستمر مع الراتب الأساسي بشكل شهري أم تنتهي بعد إيداع دفعة شهر يوليو المقبلة، لذا نحن بموقعنا الإخباري “مصر مكس” نوضح لكم تفاصيل هذا الأمر، فضلًا تابعونا.

زيادة حساب المواطن بالأمر الملكي

سبق أن وضح الملك سلمان بن عبد العزيز أن حساب المواطن يزيد بنسبة 70% زيادة ملكية، وقد تقرر صرف تلك الزيادة لمنع تأثر المواطنين من الآثار الناجمة عن الإصلاحات الاقتصادية التي تسعى لها المملكة العربية السعودية بالوصول إلى عام 2030، وكان هذا الراتب بالقيم التالية:

  • راتب بقيمة 720 ريال سعودي مخصص لرب الأسرة والأفراد المستقلين.
  • راتب بقيمة 360 ريال سعودي مخصص للتابع بسن أعلى من 18 عام.
  • راتب بقيمة 125 ريال سعودي مخصص للتابع أقل من عمر 18 عام.

هل زيادة حساب المواطن ثابتة؟

زيادة حساب المواطن الملكية التي أُقرت من الملك سلمان تأتي بنسبة 70% على الراتب الأساسي، وهذه الزيادة مستمرة حتى شهر يوليو القادم 2023، حيث في البداية كان الدعم من شهر يوليو الماضي 2022 وإلى شهر ديسمبر 2022، ثم تم تمديده مرة ثانية واستمرار العمل به حتى شهر أبريل 2023، وللمرة الثالثة على التوالي استمر العمل به إلى شهر يوليو المقبل 2023، إذن هذه الزيادة ليست ثابتة على طول وإنما بوقت معين والأمر الملكي يُحددها متى تنتهي وإلى متى تستمر؟، إذن حتى الآن مستمرة الزيادة لشهر يوليو فقط ولم تُثبت بعد.

كم باقي على حساب المواطن يونيو؟

وضحنا لكم هل زيادة حساب المواطن ثابتة أم تتوقف؟ وعن موعد صرف حساب المواطن الدفعة القادمة، حيث السابعة والستين من الدعم الشهري، فإنها لن تنزل في موعدها الرسمي، وإنما يتم تأخيرها لتنزل يوم الأحد وليس السبت، حيث يتم الإيداع في الموعد التالي:

يوم الأحد الموافق الحادي عشر من شهر يونيو من عام 2023، الثاني والعشرين من شهر ذي القعدة من عام 1444، حيث باقي شهرًا من الإيداع الشهري.