ماسك القهوة للوجه وطريقة تحضيره مع مكونات مختلفة لعلاج مشكلات البشرة

إلى جانب مذاق القهوة الرائع ورائحتها المذهلة فإن ماسك القهوة للوجه ذو تأثير جميل خاصةً لعلاج مشكلات البشرة المتنوعة، فقط يتوجب عليك اختيار الوصفة التي تحقق الغرض المراد الوصول إليه سواء تفتيح لون البشرة، توحيد لونها، علاج الحبوب، تقشير البشرة وبالتالي التخلص من خلايا الجلد الميت، والحصول على بشرة ناعمة، فنجد أن القهوة تستخدم للوجه أو الجسم بوصفات عديدة.

ماسك القهوة للوجه

لأن تنظيف وتقشير البشرة يأتي في مقدمة خطوات العناية بالبشرة، بحيث تستفيد البشرة من أي منتجات أو ماسكات تفتيح البشرة توضع بعده، نقدم لكم وصفة القهوة مع مكون واحد فقط، ويتم تحضير الماسك بالطريقة التالية:

  • ضعي على بشرتك خليط مكون من نصف ملعقة من البن مع ملعقة عسل، ويوزع الماسك فقط دون فركه على البشرة، ويزال بالماء بعد 10 دقائق، لتنظيف وترطيب البشرة من خلال استخدام ماسك واحد.

وصفة القهوة لتوحيد لون البشرة

الحصول على بشرة ذات لون موحد هو الهدف الذي نسعى إليه خاصةً بعد تعرض البشرة إلى الشمس، وأيضًا بعد ظهور حب الشباب، حيث تبقى آثاره على هيئة بقع داكنة في البشرة، لذا تحضر خلطة توحيد لون البشرة باستخدام ملعقتين من القهوة المطحونة مع ملعقتين من جل الصبار، ويوضع المزيج على البشرة ويزال بعد ربع ساعة، من خلال فركه قليلًا ثم استخدام الماء.

القهوة لعلاج حب الشباب

لعلاج حب الشباب دون أن يترك أي آثار داكنة على بشرتكِ يمكنك استخدام خليط القهوة والحمص، فنضع ملعقتين من القهوة مع ملعقة من الحمص، العسل، الزبادي، مع نصف ملعقة من عصير الليمون، وكل ذلك يوضع على البشرة بعد خلطهم مع التركيز على أماكن الحبوب، ويترك 20 دقيقة ثم يغسل بالماء.

ماسكات القهوة لتفتيح الوجه

تعمل القهوة على تفتيح البشرة، وتظهر نتائج التفتيح بشكلٍ خاص مع إضافة المكونات التي تساهم في ذلك مثل الأرز

  • نضع مقدار متساوي من القهوة والأرز المطحون، مقدار ملعقة من كلاهما يكفي الوجه لاستخدام مرة واحدة، ومن ثم يضاف الماء تدريجيًا إلى حين الوصول إلى القوام المناسب للماسك، ويوضع على البشرة بحيث يبقى لمدة ربع ساعة، ثم يزال بالماء.
  • ماسك القهوة مع الزبادي مع مسحوق الكركم، من خلال وضع ملعقة من كل مكون، ووضع الخليط الناتج على بشرة نظيفة لمدة 20 دقيقة، ثم يتم استخدام الماء إلى أن يزال الماسك من الوجه.