الشركة السعودية للتمويل العقاري تعلن عن زيادة صكوك التمويل العقاري المحلية

أعلنت الشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري عن مضاعفة برنامجها المخصص إلى صكوك التمويل العقاري بالنسبة إلى المحلي والمدعوم الى 2 مليار ريال بضمانات حكومية من خلال وزارة المالية، وعن الشركة فهي مملوكة الى صندوق الاستثمارات العامة بالكامل، وفي إعلان الشركة فقد أعلنت أيضا عن اتمامها بشكل ناجح استكمال الشريحة الخامسة من عملية إصدار الصكوك والتي هي بقيمة 3 مليار ريال سعودي، جاء ذلك على غرار استمرار نجاح الشركة الباهر في طرح صكوك محلية بلغت قيمتها 10 مليار ريال سعودي في خلال آخر 12 شهر مضوا، وهي صكوك جرى توفيرها بمعدل ربح ثابت وهو ممتد لمدة تصل إلى عشرة سنوات.

صكوك التمويل العقاري

طرحت الشركة السعودية لإعادة التمويل العديد من الصكوك العقارية خلال العام الماضي بمبلغ وصل إلى 10 مليار ريال وذلك بعائد ثابت لمدة عقد كامل من الزمان الأمر الذي ادى إلى نجاح ذلك الطرح نجاح باهر، مما جعلهم يقبلون على الشريحة الخامسة وإتمامها، حيث جاء هو الآخر في برنامج الصكوك ذات العائد الثابت لمدة عشرة سنوات.

وهو الذي قد جرى توزيعه على عدد من المؤسسات الاستثمارية بقيمة بلغت 3 مليار ريال سعودي، كما حقق الاكتتاب طلب عالى جدا على المعروض مع زيادة ممتازة في نسبة التغطية بلغت 1,27 مرة مع معدل ربح ثابت.

كما قام أكد فاربيس سوسيني الرئيس التنفيذي للشركة عن أن الطرح لاقى نجاح باهر وذلك رغم تقلبات الأسواق المحلية والعالمية التي يشهدها العالم في الفترة الراهنة، وأضاف أن ذلك يؤكد ثقة المستثمرين بالشركة وبسوق الإسكان السعودي، كان حديثه ذلك بعد تجاوز حد الاكتتاب لمختلف الشرائح بالنسبة للسلسلة الاولى.

وفي حديثه فقد أضاف أنه فخور بما أنجزته الشركة من نجاح باهر خلال السنوات القليلة الماضية والذي هو وإنطلاقا من دور الشركة وريادتها فهي المصدر الدائم إلى الصكوك العقارية المحلية وقد أكد مواصلة جهود الشركة لتطوير القطاع المالى داخل المملكة عن طريق تقديم حلول مالية جديدة وبديلة من أجل جذب المستثمرين على المستوى المحلى والدولى.

وأكد سوسيني في حديثه أن التمويل الذي تم جمعه يعزز من دور الشركة كثيرًا لزيادة السيولة في السوق علاوة على تقديم الدعم لجهات التمويل العقاري بما فيهم البنوك والممولين، الأمر الذي يهدف الى نمو معدل ملكية المنازل للعائلات والذي يتماشى مع رؤية الحكومة الرشيدة ضمن خطة 2023.