هل يستطيع الزائر فتح حساب بنكي وما هي الشروط والخطوات

يجيب البنك المركزي السعودي على سؤال هل يستطيع الزائر فتح حساب بنكي والشروط والخطوات اللازمة لفتح الحساب، حيث يحتاج العديد من الوافدين إلى المملكة سواء للعمل أو للزيارة أو السياحة لفتح حسابات في البنوك السعودية، لسهولة التحويلات البنكية والاستفادة من الخدمات المصرفية للزائرين، لذلك نتعرف على كيفية فتح حساب بنكي الغير المقيم في المملكة وأيضا التعرف على أهم الشروط المطلوبة لفتح الحساب البنكي للزائرين.

هل يستطيع الزائر فتح حساب بنكي

يتم فتح حساب بنكي في أي من البنوك التي تقوم بتوفير هذه الخدمة عن طريق الدخول على الموقع الإلكتروني، أو الذهاب إلى فرع البنك المطلوب، وإدخال البيانات المطلوبة منها الجنسية ورقم الإقامة للمقيم أو الوافد والعنوان الوطني وجهة العمل أو جهة الإقامة، وأيضا بيانات التواصل مثل رقم الهاتف والبريد الإلكتروني، وإثبات العنوان في المملكة وإدخال كافة البيانات المطلوبة لفتح الحساب.

فتح حساب زائر

يتمكن الزائر من فتح حساب في المملكة في العديد من البنوك التي توفر هذه الخدمة عن طريق تقديم صورة من جواز السفر ووثيقة الهوية. أيضا نموذج التوقيع بالإضافة إلي تعبئة البيانات المطلوبة لنموذج فتح الحساب. المصادقة على فتح الحساب من السفارة أو القنصلية. إذا كان العميل من دول مجلس التعاون الخليجي يمكن توفير البيانات المطلوبة من خلال البنوك الخليجية إلى البنوك السعودية بطريقه الإلكترونية. أن تكون صورة جواز السفر سارية، مع تقديم طلب لفتح الحساب.

هل يحتاج زائر إلى إقامة نظامية لفتح حساب في المملكة

يتمكن الجميع من الزائرين في المملكة فتح حسابات مختلفة في البنوك التي تقدم الخدمة وخاصة البنوك التي لها فروع دولية مثل بنك الراجحي والبنك الأهلي التجاري والعربي الوطني وبنك البلاد وغيرها، وتوفر هذه البنوك فتح حساب دون الحاجة إلى إقامة نظامية في المملكة، ويمكن الاستفادة من هذه الخدمات عن طريق الموقع الإلكتروني الرسمي للبنك، وتفعيل الخدمة واستيفاء كافة الشروط وتقديم المستندات المطلوبة.

شروط فتح حسابات للزائرين

يتم فتح حساب للزائر في المملكة في أحد البنوك السعودية عن طريق توفير بعض الشروط منها تقديم هوية سارية المفعول وجواز سفر ساري المفعول أيضا أقامه سارية.