مواعيد إجازة عيد الأضحى 2023 للقطاع الحكومي والبنوك بالمملكة العربية السعودية

بإقتراب شهر ذي الحجة وعيد الأضحى المبارك، هناك الكثير من الأسئلة حول إجازة عيد الأضحى 2023 للقطاع الحكومي، لأن هناك من لديهم مخططات لفعلها في إجازة عيد الأضحى، وإجازة عيد الأضحى هي إجازة رسمية من الدولة ومدفوعة الأجر، وأعلنت المملكة العربية السعودية فلكياً عن موعد عيد الأضحى المبارك ويوم وقفة عرفات المجيد، وحددت الدولة موعد الإجازة الرسمية لعيد الأضحى المبارك، لذا سنعرض لكم كل التفاصيل عن موعد الإجازة وموعد عيد الأضحى.

إجازة عيد الأضحى 2023 للقطاع الحكومي

تم الإعلان فلكياً في المملكة العربية السعودية عن موعد عيد الأضحى المبارك سنة ١٤٤٤ هجرياً و 2023 ميلادي، حيث أنه رسمياً سيكون عيد الأضحى المبارك يوم 28 يونيو 2023 ميلادي و ١٠ من ذي الحجة ١٤٤٤ هجرياً، وتم على أساس ذلك تحديد موعد الاجازة الرسمية للقطاع الحكومي 1444 هـ، وهذه المواعيد المحددة كالآتي:

  • ستبدأ إجازة عيد الأضحى المبارك الرسمية من بداية يوم وقفة عرفات، والذي يوافق يوم ٢٧ يونيو ٢٠٢٣ ميلادي و ٩ من ذي الحجة ١٤٤٤ هجرياً.
  • وتستمر الإجازة لمدة خمس ايام متتالية، أي طوال أيام عيد الأضحى المبارك.
  • بالنسبة للعاملين بالقطاعات الحكومية تنتهي الإجازة الرسمية لعيد الاضحى المبارك يوم ١ يوليو ٢٠٢٣ ميلادي و ١٥ من ذي الحجة ١٤٤٤ هجرياً، ومن بعدها يعودون لاستكمال أعمالهم.

اجازة عيد الاضحى المبارك للبنوك

أوضح البنك المركزي في المملكة العربية السعودية عن موعد الاجازة الرسمية للعاملين في البنوك، وهذا الموعد رسمي ومحدد لكل بنوك المملكة العربية سنة ١٤٤٤ هجرياً، وتكون المواعيد المحددة على النحو التالي:

  • تبدأ إجازة عيد الأضحى الرسمية للعاملين في البنوك بعد انتهاء عمل يوم الاثنين الموافق ٢٢يونيو ٢٠٢٣ ميلادي و ٤ من ذي الحجة ١٤٤٤ هجرياً.
  •  علاوة على ذلك ستستمر الإجازة للعاملين في البنوك لمدة ١٠ أيام متتالية.
  • بينما تنتهي إجازة عيد الأضحى المبارك الرسمية للعاملين في البنوك السعودية في ١٥ من ذي الحجة ١٤٤٤ هجرياً، ويعود الموظفين لاستكمال أعمالهم بداية من يوم ١٦ من ذي الحجة ١٤٤٤هجرياً والموقف يوم ٢ من شهر يوليو ٢٠٢٣ ميلادي.
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.