هل يشتمل نظام الخدمة المدنية الجديد 1444 تعديلات في نظام الاجازات؟

يعتبر نظام الخدمة المدنية الجديد 1444 شاملا نظام الترقيات في المملكة العربية السعودية، فطبقا للمعايير والجهات المعروفة يتم الحصول على حق العمل بدون أي تفضيلات طبقا للتحديثات الجديدة كما أنه تم الموافقة من قبل وزارة الخدمة المدنية عليها وكذلك الحكومة السعودية وأصبحت مناسبة لمختلف المواطنين.

نظام الخدمة المدنية الجديد 1444

قامت المملكة بتعديل ستة بنود تتعلق برواتب وبدلات الموظفين وذلك لتحسين نظام العمل للموظفين، كما أنه يشتمل على أحكام الوظائف، واجبات الموظفين، المكافآت والبدلات وكذلك المرتبات بالإضافة إلى الأحكام العامة والانتقالية.

يشمل النظام أيضا تحفيز الخدمة العامة الجديد والذي تم التعديل به 10 مواد تتضمن الترقيات والنقل للوظائف الشاغرة والمكافآت وكل ما يتعلق بالرواتب.

لم يتم التعديل على نظام إجازات الموظفين، حيث أنه سوف يستمر العمل بالنظام الحالي واتباع كافة البنود المحددة.

التحديثات في نظام الخدمة المدنية 1444

إليك تحديثات نظام الخدمة المدنية التي تم الإعلان عنها كالآتي:

  • الموظف يحصل على المكافأة طبقا لسلم الرواتب في النظام، فيتم منح الدرجة التي تلي الدرجة الموجود بها لنفس الرتبة وذلك من اليوم الأول لكل سنة مالية.
  • لا يجوز الحجز على رواتب الموظفين إلا من خلال أمر من السلطة المختصة، كما لا يجوز الاقتطاع منه بالشهر لقيمة تصل لثلث الصافي من الراتب ويستثنى من ذلك دين النفقة المحدد، أما عند توقف الموظف على العمل بسبب المطالبة بالديون للحكومة ففي تلك الحالة يتم صرف راتبه الأساسي.
  • إقراض خدمات الموظف طبقا لموافقته على العمل يجوز لدى صاحب عمل غير الذي يعمل معه ويطبق ذلك على الهيئات، الحكومات، المنظمات الدولية أو غير الهادفة للربح.
  • الموظف المعار يدفع له بدل نقدي وذلك عن كافة الأيام التي يقضيها خارج المكتب داخل حدود المملكة أو خارجها وذلك طبقا للائحة الحقوق والمزايا المالية.
  • يحق للجهات الحكومية أن تستعير الخدمات من غير المشمولين بالنظام، فيتم تحديد قواعد الاقتراض والإقراض من قبل نظام الخدمة المدنية، كما يتم إرسال الموظفين لكي تتم الدراسة بالخارج أو بداخل الدولة طبقا لحاجة العمل ومصلحته العامة ولكن طبقا لقواعد الإرسال، يستثنى من ذلك مجموعة من المناصب طبقا للائحة وطبقا للاتفاق مع وزير تمويل الدولة.
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.