متى نعطل ١٤٤٤؟ .. "وزارة التعليم" تجيب بتفاصيل التقويم الدراسي 1444 الفصل الثالث

أجابت وزارة التعليم على كل تساؤلات الطلاب وأولياء الأمور مثل سؤال متى نعطل ١٤٤٤؟ في جدول التقويم الدراسي الذي يأتي مفصلًا لكل خطوات العلم الدراسي، وعن الفصل الدراسي الثالث الذي يداوم الطلاب فيه الآن فهو آخر فصل من الفصول الدراسية ويكون الطلاب الآن في النصف الأخير منه وتحديدًا في نهاية الأسبوع التاسع، مع العلم أن الفصل الدراسي الثالث كله عبارة عن 14 اسبوع فقط أي أنه يتبقى على العطلة الصيفية خمسة أسابيع فقط والتي بالتأكيد ستكون قبل عيد الأضحى بأسبوع تقريبًا، وفيما يخص العطلات داخل الفصل الدراسي فهناك إجازة نهاية أسبوع مطولة واحدة فقط في الفصل الثالث يحين موعدها في مطلع الأسبوع الحادي عشر القادم.

متى نعطل ١٤٤٤؟

أجابت وزارة التعليم في وقت لاحق على تساؤلات وزارة التعليم مثل متى نعطل ١٤٤٤؟ وبحسب الخطة الدراسية فيتبقى 5 أسابيع فقط على عطلة نهاية العام الدراسي، أما فيما يخص العطلات داخل الفصل فبعد انتهاء الأختبارات التحصيلية للفترة الأولى من يوم 29 شوال إلى 3 ذي القعدة تحين إجازة نهاية الأسبوع المطولة.

وتكون الإجازة في مطلع الأسبوع الخامس عشر في يومي الأحد والأثنين الموافقين 8-9 ذي القعدة ويسبقهما عطلة نهاية الأسبوع لذلك تعتبر تلك الإجازة بمثابة أربعة أيام تبدأ من يوم الخميس 5 ذي القعدة القادم.

بعد ذلك تبدأ الاختبارات التحصيلية للفترة الثانية من يوم 12 وحتى يوم 16 ذي القعدة وتليها الإختبارات النهائية التي يعقبها العطلة الصيفية، وتكون الأختبارات النهائية في الأسبوع الرابع عشر والأخير من الفصل الدراسي الفصل الدراسي الثالث بدايتًا من يوم الأحد 29 ذي القعدة وحتى يوم الخميس 4 ذو الحجة.

تنتهي الإختبارات في يوم الخميس الموافق 4 من شهر ذي الحجة القادم، وأيضا تظهر النتائج في اليوم ذاته عبر نظام نور الإلكتروني، لينتهي بذلك فعليًا العام الدراسي الجاري وتبدأ عطلة الطلاب الصيفية، ويتوقع الجميع أن تكون العطلة الصيفية مستمرة لمدة شهرين كما حدث بالنسبة للعام الماضي.

ولكن مازلنا ننتظر تأكيد الوزارة في ذلك الصدد إذ أنها لم تعلن حتى الآن عن موعد بدء العام الجديد على الرغم من قرب إنتهاء العام الدراسي الحالي، لذا تابعنا لتصل للخبر في ثوان قليلة فور صدوره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.