"الدفاع المدني" يحذر السائقين من مناطق تجمعات المياه وبطون الأودية

قام الدفاع المدني السعودي من خلال الصفحة الرسمية على منصة تويتر يحذر السائقين من مناطق تجمعات المياه وبطون الأودية نظرا لهطول الأمطار الشديدة على بعض المناطق، وقام من خلال صفحته على منصة تويتر بنشر فيديو توعوي يساعد على التحذير من مخاطر تلك المناطق أثناء هطول الأمطار نتعرف على أهم ما قام به الدفاع المدني من توعية للمواطنين ومعرفة حالة الجو اليوم في المملكة على بعض المناطق.

الدفاع المدني يحذر السائقين من مناطق تجمعات المياه

قام الدفاع المدني من خلال الصفحة الرسمية على منصة تويتر بنشر فيديو توعوي يحذر السائقين من السير أثناء هطول الأمطار خاصة في المناطق المنخفضة وتجمعات المياه وبطون الأودية. التي تعرض حياه السائقين والمركبات للخطر. طبقا لما يقوم به المركز الوطني للأرصاد من الإعلان على حالة الجو يتم اتخاذ الحيطة والحذر في عدد من الأماكن من خلال الدفاع المدني. الاستعداد لتقديم المساعدة في حالة الطوارئ.

حالة الطقس اليوم الأربعاء في المملكة

قام المركز الوطني للأرصاد في من خلال الصفحة الرسمية على منصة تويتر وموقعه الإلكتروني. بالإعلان عن حالة الطقس المتوقعة لليوم الأربعاء الموافق 17 من شهر مايو. حيث يتوقع هطول أمطار رعدية مصحوبة بالرياح النشطة على أجزاء من نجران وجازان وعسير. تكون السماء غائمة جزئيا إلى غائمة على أجزاء من مناطق القصيم وحائل والرياض والمنطقة الشرقية. تتشكل العديد من السحب الرعدية الممطرة مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية المثيرة للغبار والأتربة.

توجيه الإنذارات إلى بعض الأماكن في المملكة

قام المركز الوطني للأرصاد بتوجيه مجموعة من الإنذارات لبعض المناطق في المملكة وخاصة في المشاعر المقدسة:

  • في منطقه مكة المكرمة: بدا الإنذار اليوم الأربعاء بتوقع أمطار خفيفة إلى أمطار متوسطة مع تأثيرات مصاحبة منها نشاط في الرياح السطحية وتدني في مدى الرؤية الأفقية على عدد من مناطق مكة المكرمة منها ميسان والطائف.
  • مناطق الرياض: تم توجيه الإنذار إلى بعض مناطق منها الخرج والدرعية والعاصمة.
  • كذلك المزاحمية وحوطه بني تميم بتوقع الرياح النشطة المثيرة للأتربة مع تدني في الرؤية الأفقية.
  • وتستمر الحالة المطرية من أمطار خفيفه الى متوسطة على مناطق في الرياض.
  • منها الأفلاج ووادي الدواسر مع نشاط في الرياح السطحية وتدني في مدى الرؤية
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.