هل حذف التابعين من حساب المواطن يؤخر نزول الدعم؟ .. البرنامج يجيب

قبل موعد صرف الدعم، يتساءل العديد من المستفيدين هل حذف التابعين من حساب المواطن يؤخر نزول الدعم أو يؤثر على موعد نزوله؟ حيث يعد برنامج حساب المواطن أحد برامج الدعم التي تقدمها الحكومة السعودية للمواطنين، ويهدف البرنامج إلى توجيه الدعم المادي إلى مستحقيه بشكل مباشر، وذلك من خلال راتب شهري يتم إيداعه بحسابات المستفيدين بالبنك في موعد ثابت كل شهر ميلادي، من أجل تخفيف الأعباء على الأسر السعودية ذوي الدخل المنخفض.

هل حذف التابعين من حساب المواطن يؤخر نزول الدعم

لقد أوضح برنامج حساب المواطن بأن حذف التابع لا يؤثر على الدعم ولا يؤخر موعد صرفه، كما صرح بأنه لا يؤثر أيضًا على الأهلية أو الاستحقاق للمستفيد الرئيسي، مؤكدًا بأنه سيتم صرف الدفعة القادمة في موعدها المحدد، وذلك في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي بشكل دوري، وفي حال مصادفة يوم الصرف مع إجازة رسمية أو عطلة نهاية الأسبوع، فسوف يتم تقديم إيداع الرواتب أو تأخيرها، كما أوضح بأنه في حال إضافة تابع قبل اليوم العاشر من الشهر الميلادي، سيتم دراسة الأهلية مباشرةً في نفس اليوم، أما إذا تمت الإضافة بعد اليوم العاشر فسيتم دراسة الأهلية في الشهر التالي.

موعد نزول حساب المواطن دفعة يونيو

يوافق موعد صرف راتب حساب المواطن الدفعة 67 لشهر يونيو القادم يوم السبت العاشر من يونيو 2023م، لذا سيتم تأخير نزوله في حسابات المستفيدين إلى اليوم التالي الأحد 11 يونيو 2023م، والموافق 22 ذي القعدة 1444هـ، وسوف يقوم البرنامج بإرسال رسائل إلى المستفيدين لتأكيد صرف الدعم، بدايةً من الساعة 12 مساءً بتوقيت السعودية، وسيتم ذلك بشكل تدريجي على مدار 24 ساعة.

شروط التسجيل في حساب المواطن

حددت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عدة شروط أساسية يجب توافرها، للتسجيل في برنامج حساب المواطن والاستفادة من الدعم المادي، وهي كالتالي:

  • يشترط أن يكون المتقدم سعودي الجنسية، ومقيم بشكل دائم بالمملكة العربية السعودية.
  • يجب أن يكون من محدودي الدخل، وألا يمتلك أشياء ثمينة مسجله باسمه.
  • يشترط ألا يقل عمر المتقدم عن 18 عام.
  • ألا يكون أحد المقيمين بدور الإيواء الحكومية.
  • يشترط ألا يكون سجينًا أو محكومًا عليه في أحد القضايا التي تخل بالشرف.