هل يسجل الزوج المعدد في حساب المواطن لكل زوجة بمفردها؟ وزارة الموارد توضح

هل يسجل الزوج المعدد في حساب المواطن لكل زوجة بمفردها؟ هو أحد الأسئلة التي يطرحها الآلاف من المستفيدين من برنامج حساب المواطن الذي يُعد واحدًا من أهم برامج الدعم في المملكة العربية السعودية. لذلك نشارككم من خلال موقعنا الإجابة على هذا السؤال، كما نوضح لكم كيف تعرف ان كان زوجك مسجل في حساب المواطن، هل المتزوج يحتاج عقد إيجار في حساب المواطن، وكم يستحق الشخص الواحد من حساب المواطن.

هل يسجل الزوج المعدد في حساب المواطن لكل زوجة بمفردها؟

أشار المسؤولون إلى أنه يجب على رب الأسرة القيام بتسجيل جميع البيانات الخاصة بزوجاته وأبنائه لأن من أهم شروط القبول في حساب المواطن هو القيام بكتابة جميع البيانات الخاصة بالشخص المستفيد. لذلك يجب على الزوج الذي لديه أكثر من زوجة أن يقوم بالتسجيل لكل زوجة بمفردها حتى تكون البيانات المسجلة كاملة.

 هل يحق للزوجة أن تسجل في حساب المواطن بشكل مستقل؟

قام المسؤولون بحساب المواطن بالإشارة إلى أنه يجب على الزوجة إرفاق جميع الأوراق والمستندات من أجل إثبات الحالة، كما أشاروا إلى أنه يتم إضافة المرأة كتابع لرب الأسرة إذا كانت لم تكن متزوجة، وتحديث بيانات حساب المواطن عند وجود أي تعديل في البيانات.

هل المتزوج يحتاج عقد إيجار في حساب المواطن؟

أشار حساب المواطن إلى أن المتزوج لا يحتاج عقد إيجار في حساب المواطن، وكذلك لا يجب عليه إرفاق ما يثبت استقلالية الشخص. كما أن المسؤولين أشاروا إلى أنه لا يمكن إضافة الشخص المستفيد المتزوج كتابع لرب الأسرة.

كيف اسجل في حساب المواطن بدون عقد؟

يمكن للمواطنين السعوديين التسجيل في حساب المواطن بدون عقد إلكترونيًا من خلال اتباع مجموعة من الخطوات، ويمكن تلخيص تلك الخطوات على النحو التالي:

  • القّيام بتسجيل الدخول على الموقع الرسمي لحساب المواطن من هنا.
  • النّقر على دورة الأهلية.
  • عليك التحقق من حالة الأهلية الخاصة بك، وكذلك الكود من أجل معرفة سبب الرفض.
  • الضّغط على ايقونة اعتراض على نتائج الأهلية.
  • يقوم المستخدم برفع جميع الأوراق والمستندات المطلوبة.
  • النّقر على تقديم الاعتراض.

عليك الانتظار حتى يتم دراسة الطلب من قِبل الجهات المختصة، وتستغرق مدة دراسة الطلب الخاص بالمستفيد فترة تتراوح بين 15 يوم و 90 يوم. كما يقوم المستفيد بصرف المبالغ في حال تأخرها بأثر رجعي أذا تم إثبات أهلية استحقاق الشخص للحصول على قيمة دعم حساب المواطن.