متى الإجازة المطولة القادمة 2023 بالترم الثالث لطلاب المدارس 1444؟ “وزارة التعليم” تُبشر

أوضحت وزارة التعليم متى الإجازة المطولة القادمة؟ حيث يرغب الطلاب في المملكة بمعرفة موعد آخر إجازة بالفصل الدراسي الثالث الذي بدأ من يوم 12 مارس الموافق 20 شعبان، وهذه الإجازة سيحصل عليها الطلاب في الأسبوع العاشر من الفصل الدراسي الثالث، وقد أكدت وزارة التعليم السعودية أن هذه هي آخر إجازة ممتدة بالترم الثالث والعام الدراسي كله ومن ثم بعدها سيعود الطلاب لأداء الاختبارات النهائية، وإليكم تاريخ الإجازة الممتدة القادمة والأخيرة لهذا العام الدراسي لذا يرجى متابعتنا.

متى الإجازة المطولة القادمة؟

من المتوقع أن تبدأ الإجازة الممتدة القادمة من نهاية الدوام في 27 مايو الموافق 9 ذو القعدة حيث سيقضي الطلاب عطلة مطولة وهي عطلة نهاية الأسبوع يومي 28 و29 مايو الموافق 10 و11 من ذو القعدة وهذه تعتبر آخر عطلة مطولة بالفصل الدراسي الثالث.

متى الإجازة المطولة القادمة؟
متى الإجازة المطولة القادمة؟

موعد الاختبارات النهائية لعام 1444

مع اقتراب نهاية الترم الثالث والأخير للعام الدراسي الحالي أعلنت وزارة التعليم السعودية جدول الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثالث، حيث سيبدأ الطلاب امتحاناتهم النهائية في الأسبوع 13 وذلك بدءًا من يوم الأحد 18 يونيو الموافق 29 ذو القعدة، وستستمر حتى الخميس 22 يونيو الموافق 4 ذو الحجة.

وهكذا ينتهي الطلاب من هذا العام الدراسي والفصل الدراسي الثالث ويبدأوا إجازة نهاية العام، وأعلنت الوزارة أنه يمكن الاستعلام عن نتائج الاختبارات من خلال منصة نور الإلكترونية.

متى تنتهي الدراسة لعام 1444 بالمملكة؟

وفقًا للجدول الزمني للتقويم الأكاديمي للعام الدراسي الحالي، ستنتهي جميع المراحل التعليمية في المملكة من الدراسة في الثاني والعشرين من يونيو، وهكذا يكون الطلاب قد درسوا مناهج ثلاثة فصول دراسية مع أداء الاختبارات لكل فصل بالإضافة إلى الإجازات الرسمية والممتدة التي تلقونها، حيث تسعى وزارة التعليم لتحقيق نجاح العملية التعليمية وإتمام المقررات الدراسية لهذا العام الدراسي من خلال توفير كل ما يتعلق بعملية التعليم لضمان استمراريتها.

متى الإجازة المطولة الترم الثالث
متى الإجازة المطولة الترم الثالث

ما هي مدة العطلة الصيفية 1444

إن تاريخ بدء الإجازة الصيفية في المملكة يكون يوم 22 يونيو وهو تاريخ انتهاء الدراسة وفقًا للتقويم الأكاديمي وذلك لجميع المراحل التعليمية في السعودية وستكون مدتها شهرين كاملين كالمعتاد، وتجدر الإشارة إلى أن جميع الطلاب ينتظرون هذه الإجازة بفارغ الصبر لأنها أطول عطلة يمكنهم الاستمتاع بها مع أسرهم.

كيفية الاستعلام عن نتائج الطلاب

أنشأت وزارة التعليم منصة نور لتوفير بعض الخدمات التعليمية إلكترونيًا والتي منها الاستعلام عن نتائج الطلاب دون الحاجة لبذل الوقت والجهد ويمكن لولي الأمر أو الطالب القيام بذلك، من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • قم بتسجيل الدخول إلى موقع نور التعليمي وذلك من هنا.
  • أدخل بعض البيانات مثل كلمة المرور ورقم الهوية.
  • حدد تقارير الطلاب.
  • أكتب اسم الطالب ودرجته وفصله الدراسي.
  • انقر فوق عرض النتائج.