مقشر لإزالة الرؤوس السوداء وصفات طبيعية بمكونات متوفرة في المنزل لتنظيف البشرة

مقشر لإزالة الرؤوس السوداء، تعتبر البثور السوداء من أكثر الأمور السيئة التي تؤرق شكل البشرة وتظهرها بمظهر شاحب وغير لائق خاصة مع المكياج، ويتساءل العديد من السيدات عن أفضل طريقة التخلص من البثور السوداء، ويفضل العديد من الوصفات الطبيعية التي يمكنها حل هذه المشكلة سنتحدث عن كافة التفاصيل في السطور التالية.

مقشر لإزالة الرؤوس السوداء

تعد البثور السوداء من أكثر الأمور الموجودة في البشرة السيئة التي لابد من أن نتخلص منها نهائياً، وهناك العديد من الطرق المختلفة التي يمكن استعمالها، ولكن يتساءل العديد من البنات والسيدات عن أفضل الوصفات الطبيعية سنتحدث في السطور التالية:

  1. ماسك البيكنج صودا: تعتبر البيكنج صودا من أفضل المواد الطبيعية الفعالة في التخلص من البثور السوداء في البشرة، كل ما عليك هو وضع كميات مناسبة من البيكنج صودا والماء، ووضع الخليط في أماكن البثور السوداء في الوجه، ويتم الانتظار لحين يجف الخليط تماما علي البشرة بعدها يتم غسل البشرة جيداً بالماء والغسول المناسب.
  2. زيت شجرة الشاي: يعتبر من أفضل الزيوت الطبيعية التي لها العديد من الفوائد للبشرة، فهي من أفضل مضادات الأكسدة التي تساعد على حل العديد من المشاكل في البشرة منها التخلص من البثور السوداء.
  3. مقشر السكر والليمون مع العسل: يعتبر من أفضل المقشرات الطبيعية التي لها العديد من الفوائد في البشرة، كل ما عليك هو وضع ملعقة من السكر مع نصف ليمونه ومعلقة من العسل، ويتم فرك الخليط علي البشرة بحركات دائرية للتخلص من هذه المشكلة.

ما هي أسباب البثور السوداء

بعد التعرف علي الطرق الصحيحة في التخلص من البثور السوداء لابد من التعرف على الأسباب الرئيسية لوجود البثور السوداء وهي كالتالي:

  • عدم تنظيف البشرة الدهنية بطريقة صحيحة، تراكم الزيوت والأتربة على البشرة.
  • عدم استعمال الغسول المناسب الخاص ببشرتك.
  • يمكن الاستعانة بالطبيب المختص للعمل علي حل هذه المشكلة بالتقشير.
  • كما يمكن استعمال بعض الأدوات التي تعمل على التخلص من البثور السوداء ولكن لابد من أن تكون تحت إشراف طبي.
  • لابد من الحرص على التقليل من تناول المواد الكربوهيدراتية.