الاستعلام قيمة فاتورة التليفون الارضى بعد إصدارها 2023

حددت شركة وي طريقة الاستعلام قيمة فاتورة التليفون الارضى وذلك للإطلاع على فاتورة التليفون بعد إصدارها، مع العلم أن الفاتورة غير شهرية وإنما هي ربع سنوية حيث ستصدر اربعة مرات في السنة الواحدة لتكون الفاتورة الأولى هي فاتورة شهر يناير والثانية في أبريل والثالثة تصدر في شهر يوليو والأخيرة في شهر أكتوبر، وعن الفاتورة وقيمتها فكل ما عليك هو الدخول على موقع الشركة للاستعلام، ستجد خانة أولى موضح بها طلب كود المنطقة اكتب الكود الخاص بمحافظتك وفي الخانة التي تكون أسفلها أدخل رقم التليفون الأرضي ثم اضغط على أيقونة أظهر الفواتير، في غضون ثواني تظهر لك بيانات حسابك وقيمة الفاتورة المستحق دفعها أمام خانة الرصيد الحالي.

الاستعلام قيمة فاتورة التليفون الارضى

حددت شركة وي طريقة سهلة من أجل الاستعلام قيمة فاتورة التليفون الارضى عبر الإنترنت على موقع الشركة قم بالدخول واكتب رمز المنطقة ورقم الهاتف ثم اضغط على إظهار الفواتير وستجد قيمة الفاتورة أمام خانة الرصيد الحالي ويمكنك بعد ذلك سداد فاتورة التليفون الأرضي.

الاستعلام قيمة فاتورة التليفون الارضى
الاستعلام قيمة فاتورة التليفون الارضى

وفي حال كانت القيمة صفر فهذا يعنى أنه ليس عليك أي مستحقات للشركة أو لم تصدر الفاتورة بعد، ويمكنك المعاودة للاستعلام في وقت لاحق للتأكد من ذلك، وفي حال صدرت قيمة فاتورة الهاتف الارضي الخاصة بك بادر بدفعها حتى لا تنقطع الخدمة.

حيث تقوم شركة وي على تقديم الخدمة بعد دفع الفاتورة في موعدها لمدة شهر حتى يوم 14 من الشهر التالي، وفي حال لم يدفع العميل فاتورة الهاتف الأرضي يتم رفع خدمة الاتصال وتكون الخدمى للأستقبال فقط لمدة شهر آخر حتى يوم 14 من الشهر التالي مع إضافة غرامة تأخير عليه.

وإذا لم يتم دفع الفاتورة تنقطع الخدمة تمامًا وفي الشهر الذي يلي الإنقطاع تظهر الفاتورة الثانية على العميل، وبذلك يستحق غرامة أخرى للتأخير على الفاتورتين، مع العلم أنه في حال وجود توصيل خدمة أنترنت سواء من نفس الشركة أو من شركات أخرى يتم قطع الإنترنت أيضا حتى إذا دفع العميل قيمة فاتورة الأنترنت في موعدها.

وذلك بسبب إنقطاع الحرارة عن العميل التي تعمل على تغذية خط الهاتف والانترنت اللاسلكي WiFi، مع العلم أنه في حالة تم دفع الفواتير المتأخرة فقد تتعرض الحرارة إلى الرجوع بكفاءة أقل من العادي.

وبناءً عليه تقدم شركة وي خدمة صيانة مجانية فورية لكافة عملائها حتى المنزل لإصلاح الاعطال الناجمة عن ذلك التوقف، وعادة ما يعاني العميل من ذلك إذا كانت الأسلاك الموصلة للحرارة من نوع النحاس وليست الفايبر المستحدث.

ارقام خدمة عملاء وي

في حال حدث عطل في إستلام الخدمة الخاصة بك أو إنقطاع الحرارة لأي سبب مع إلتزامك بدفع كافة المستحقات يمكنك التواصل مع الشركة على الهاتف على أي رقم من أرقامهم المتاحة وهم رقم 111 أو رقم 19777 والذي يتاح من خلاله معرفة قيمة فاتورة هاتفك الأرضي أيضًا.

ويمكن أيضا التواصل على رقم 01555000111، علاوة على وجود خدمة التواصل مع الشركة عبر البريد الإلكتروني، فضلا عن وجود خدمة وي شات للتواصل مع ممثلي خدمة العملاء عبر الدردشة على صفحة الشركة الرسمية

كيفية دفع فاتورة التليفون الأرضي أون لاين

بعد الاستعلام قيمة فاتورة التليفون الأرضى التابع إلى شركة وي عبر موقع الشركة الرسمي على الألكتروني تجد خيار السداد الإلكتروني أعلى يسار الصفحة، قم بالنقر عليه ستحول لصفحة الدفع.

  • أنقر على زر أدفع الموجود بالصفحة.
  • قم بإضافة رقم الهاتف وحساب البريد الإلكتروني الخاص بك وستجد أمامك بيانات الحساب كاملة للتأكيد عليها قبل الدفع.
  • قم بمراجعتها وأنقر على زر سدد.
  • وسيتم تحويلك بشكل تلقائي إلى صفحة إدخال بيانات الكارت البنكي الخاص بك.
  • ثم املأ البيانات وانقر على زر سدد.
  • في حال كان حسابك مسبق الدفع ستحول على صفحة إدخال رقم السرى المتغير OTP لتأكيد العملية.

الجدير بالذكر أنه يتم إضافة رسوم الدفع طبقًا لقواعد البنك الخاص بك والتي تكون بحد أدنى ثلاثة جنيهات مصري ويتم دفع الفاتورة بمجرد إعلامك بأن عملية الدفع تمت بنجاح.

في حال قمت بدفع الفاتورة في أيام العطلات الرسمية عادة ما تعود الحرارة في أولى ساعات العمل الرسمية في اليوم الذي يليه لذا عليك الإسراع بالدفع تجنبًا لإنقطاع الخدمة وإضافة الغرامات.

وللتأكد من أن الدفع تم فعليًا على النظام الإلكتروني لشركة وي إذا أعدت عملية الاستعلام قيمة فاتورة التليفون الارضى
ستجد في مكان إظهار الفاتورة جملة لا يوجد فواتير مستحقة لديك.

أماكن دفع فاتورة التليفون الأرضي

يمكن أن تقوم بدفع فاتورة التليفون الارضي بعد الإستعلام عنها بأكثر من وسيلة أو مكان، أشهر تلك الأماكن عبر منافذ تقديم خدمات شركة فورى للمعاملات المالية أو احدى منافسيها مثل خدمة أمان أو خدمة مصاري أو خدمة ممكن علاوة على خدماتي وخدمة Bee أو حتى خدمة سداد.

يمكن الدفع أيضًا عبر منافذ البريد المصري خلال ساعات العمل التي تكون من الساعة التاسعة صباحًا حتى عصر يوم العمل الرسمي، علاوة على وجود تلك الخدمة لمستخدمي فودافون كاش عن بعد من المنزل أو من خلال سنترالات الشركة المصرية للأتصالات في محافظتك.

يمكنك أيضًا دفع فاتورة التليفون الأرضي في أي وقت على مدار 24 ساعة عبر ماكينات صرف الأموال الأوتوماتيكية الخاصة بالبنك الأهلي المصري والبنك التجاري الدولي من أي مكان في جمهورية مصر العربية أو عبر تطبيق وي المتاح على جوجل بلاي وآب ستور.

تعريفة أسعار المكالمات من التليفون الأرضي

تختلف أسعار تعريفة المكالمات من التليفون الأرضي حسب مكان مستقبل الأتصال، فمن داخل المحافظة تكون سعر الدقيقة ثلاثة قروش، وإذا كانت محافظة أخرى حتى مسافة 60 كيلو متر يكون سعر الدقيقة 8 قروش.

أما إن كانت محافظة أبعد من ذلك يكون سعر الدقيقة في المكالمة 16 قرش، في حال تفعيل خدمة الاتصال من الهاتف الارضي للموبايل من الشركة يكون سعر الدقيقة لخطوط وي 3 قروش فقط.

بينما تكون التعريفة للشركات الاخرى 14 قرش للدقيقة، مع العلم أنه يتم احتساب رسوم فتح الخط لكل الحالات السابقة بقيمة 10 قروش في الدقيقة الأولى، أما عن المكالمات الدولية من الخط الأرضي فيتم احتسابها بشكل آخر.

حيث تحدد الشركة وقت الذروة من الساعة 8 صباحا حتى الساعة 8 مساءًا، وغير وقت الذروة هو الوقت من الساعة 8 مساءًا وحتى 8 صباحا وبناءًا عليه يوجد تعريفتين للمكالمة في كلا الوقتين.

بالنسبة للدول العربية والولايات المتحدة الامريكية تكون الدقيقة في وقت الذروة 5.25 جنيه، أما في غير وقت الذروة 4.05 جنيه، والدول في أوروبا وكندا في وقت الذروة 6.15 جنيه وفي غير وقت الذروة 5.25.

وباقي دول العالم في وقت الذروة 7.65 جنيه في وقت الذروة وفي غير وقت الذروة تكون 6 جنيهات فقط، حددت الشركة أيضا مجموعة بلدان أخرى تكون المكالمة لهم في وقت الذروة وغير وقت الذروة 12 جنيه للدقيقة الواحدة.

وتكون تلك الدول هي تونس وسيشيل علاوة على وزيمبابوي وموريتانيا وغينيا وبوروندي فضلا عن والنيجر والمغرب والجزائر بالإضافة إلى وسيراليون وجزر المالديف وكوبا ومدغشقر وتشاد ومالي.

خطوات تصحيح و تغيير ملكية الخط الأرضي للعملاء الحاليين

يمكن للعملاء الحاليين تغيير ملكية الخط الأرضي أو تصحيح بيانات للتحكم به بشكل أفضل والاستمتاع بالعروض والخدمات بقيمة مصروفات الدراسة رمزية 5 جنيهات غير شاملة لقيمة الضريبة والدمغات لمجموعة حالات.

يمكن ذلك في حالة التنازل للورثة أو التنازل لأحد الأقارب أو تصحيح وضع أو إضافة أو إزالة شريك أو في حالة تغيير الاسم أو في حالة تبادل الأرقام في حال تبادلت الشقق، على أن تتم تلك الخدمة عبر جميع فروع وي بالجمهورية.

  • بعد توجهك إلى فرع وي الأقرب لك قم بملئ استمارة تصحيح وتغيير ملكية الخط الارضي.
  • ثم قم بإرفاق معها مستند إثبات شخصية ليتم مراجعة البيانات وحالة الخط الارضي.
  • ويشترط في حالة التنازل عن الخط الأرضي أن يتواجد المتنازل عن الخط والمتنازل إليه في الفرع للقيام بالإجراءات.
  • أما في حالة تصحيح الوضع يجب تواجد العميل الراغب في التصحيح.

كم تكلفة الخط الارضى 2023؟

حددت شركة وي التابعة للمصرية للاتصالات تكلفة تركيب الخط الأرضي والتعاقد عليه في المنازل ليصبح في عام 2023 بقيمة 150 جنيه مصري، مع العلم أن المبلغ غير شامل الضرائب والدمغات.

ولكن يشمل المبلغ إجمالى مصاريف التركيب والتعاقد وكذلك تفعيل باقة ثلاثة أشهر مقدمًا وهي باقة وي أرضي 20، كما يشمل أيضا خدمتان وهما إظهار رقم الطالب وكذلك خدمة التتبع.

أما عن الدمغات والضريبة فيتم احتساب الدمغة 8 جنيهات بالإضافة إلى 2.90 جنيه على كل ورقة، ويضاف على كل ما سبق الضريبة والتي هي 14% من إجمالى قيمة المستحق للشركة.

أوراق استكمال الإجراءات

ليتم التعاقد تطلب الشركة مجموعة أوراق رسمية والتي من أهمها مستند تحقيق الشخصية وهو بطاقة الرقم القومي للمصريين ساري الصلاحية يكون عنوان تركيب الخدمة هو العنوان ذاته المدون عليها

ويجب على طالب الخدمة إحضار عقد ملكية أو عقد إيجار العين محل التركيب أو إيصال مرافق كإيصال دفع فاتورة الكهرباء أو المياه أو الغاز الطبيعي على أن يكون الإيصال باسم صاحب الخط الأرضي وإرفاق صورة من الإيصال.

في حالة لم يتواجد صاحب الخط والعين محل التركيب يمكن من ينوب عنه اتمام الخطوات الخاصة بالتعاقد والتركيب شريطة عمل توكيل رسمي مرفق به صورة البطاقة الشخصية وصورة من عقد الإيجار.

يمكن التعاقد من المنزل من خلال الموقع الإلكتروني للشركة وإدخال بيانات التقديم اللازمة، مع مراعاة إرفاق في الطلب صورة بطاقة رقم قومي سارية موضح بها عنوان التركيب وصورة من إيصال مرافق، بعد ذلك تستكمل إجراءات التعاقد من خلال أقرب فرع لإدخال الخدمة.

مع العلم أن المتقدم من خلال الموقع سيقر بأن البيانات الواردة إلى شركة صحيحة وعلى مسؤولية الطالب الشخصية، وتلزم الشركة طالب الخدمة في حال توفرت الإمكانية الفنية للتعاقد إتمام التعاقد في خلال 30 يوم بحد أقصى من وقت إبلاغ الشركة للعميل

الاستعلام عن فاتورة النت we

لأن هدف الشركة راحة العملاء فكما خصصت طريقة الاستعلام قيمة فاتورة التليفون الارضى خصصت شركة وي خطوات للاستعلام عن كل فواتير العملاء سواء أنترنت أو غيرها دون الحاجة للذهاب إلى مقر السنترالات الخاصة بالشركة.

الاستعلام قيمة فاتورة التليفون الارضى
الاستعلام قيمة فاتورة التليفون الارضى

وبناءً على تلك الأهداف قدمت الشركة منذ بضعة سنوات تطبيق My We متعدد المزايا والخدمات والذي يمكنك من خلاله الاستعلام عن فاتورة الانترنت وكذلك دفع الفاتورة أو تعديل نظامك وغيرها الكثير من الخدمات.

  • كل ما عليك هو تحميل تطبيق ماي وي من متجر التطبيقات الخاص بهاتفك.
  • ثم قم بإنشاء حساب إن كان استخدامك أول مرة للتطبيق مع إدخال رقم الهاتف الأرضي في خانة رقم الخدمة.
  • بعد تسجيل الدخول ستجد أمامك إجمالى عدد جيجات الباقة المشترك فيها وإجمالى المتبقي منها.
  • في حال أردت معرفة موعد التجديد الخاص بتلك الفاتورة قم بالضغط على أيقونة تفاصيل.
  • ستحولك لصفحة جديدة يظهر فيها قيمة المتبقي بالجيجا والمستهلك وإجمالى الباقة علاوة على تاريخ إنتهاء الباقة.
    في حال أردت شراء باقة إضافية ستجد الأيقونة لتحويلك تلقائيا في أسفل الشاشة.

دفع فاتورة النت we

يمكنك بسهولة دفع فاتورة الانترنت الارضى من شركة وي عبر تطبيق ماي وي بالخطوات التالية:-

الاستعلام قيمة فاتورة التليفون الارضى
الاستعلام قيمة فاتورة التليفون الارضى
  • قم بالدخول على التطبيق وتمرير الشاشة لأسفل ثم أنقر على خيار شحن الرصيد.
  • اختر خانة الرقم الحالي أو رقم آخر واكتبه.
    سيتم تحويلك لصفحة تحديد قيمة الدفع.
  • بعد ذلك قم باختيار طريقة الدفع سواء عبر بطاقة بنكية أو كروت الشحن.
  • في تلك الطريقة نشرح لك خيار البطاقات البنكية اخترها ثم قم بإدخال البيانات بشكل دقيق.
  • اضعط على دفع سيتم دفع المبلغ في غضون 5 ثوان تعد تنازليًا مع وجود رقم العملية أمامك.
  • بعد إتمام الدفع تجدد الباقة تلقائيا في حال كان الدفع بعد تاريخ الإنتهاء.
  • ولكن إن كان دفع الباقة قبل تاريخ الانتهاء، اضغط على خيار إدارة نظامك من الصفحة الرئيسية.
  • ثم أنقر على خيار تجديد من ثم أكد الاختيار وستجد الباقة تم تفعيلها في أقل من دقيقة.

ازاي ادفع فاتورة النت وي من فودافون كاش

لدفع فاتورة النت من فودافون كاش يتعين عليك إصدار كارت دفع يستخدم لمرة واحدة خلال 24 ساعة وإتمام عملية الدفع كالاتي:-

  • استخراج الكارت من خلال دخولك على تطبيق أنا فودافون.
  • واختيار فودافون كاش.
  • ومنه اختيار كارت الدفع وإدخال القيمة والرقم السري ثم اضغط على إصدار.
  • يتم خصم 5 جنيهات مصري فوريا من رصيدك رسوم إصدار الكارت.
  • أو يمكنك إصدار الكارت ذاته عبر كود *9#
  • ثم اختيار خدمة الدفع اونلاين بارسال رقم 3
  • ثم إدخال قيمة الكارت والرقم السري.
  • في كلا الأحوال تتسلم رسالة مفصلة ببيانات الكارت على هاتفك.
  • انتقل لتطبيق ماي وي واختر الشحن.
  • ثم خيار البطاقات البنكية واملاء الخانات بالبيانات المطلوبة.
  • أنقر على خيار الدفع وستجد الرصيد في حساب ماي وي جاهز للاستخدام لدفع الفاتورة.