رياض محرز .. قبل انتقاله للأهلي السعودي رحلة كفاح تصنع المجد للجزائر

توصل نادي الأهلي السعودي إلى اتفاق نهائي مع رياض محرز، نجم مانشستر سيتي، لينضم إلى صفوفه بداية من الموسم المقبل، ومازال صيف التعاقدات الساخن مستمراً، وقبل أقل من شهر على انطلاق دوري “روشن” للمحترفين، مازالت الأندية السعودية خصوصاً الرباعي المملوك لصندوق الاستثمارات العامة تحث الخطى لإبرام صفقات جديدة.

رياض محرز ورحلته مع أسرته

عاشت الأسرة في أحد الأحياء التي انتشر فيها الفقر والإجرام بالعاصمة الفرنسية، والذي انتقل له والده بحثا عن الرزق وسعيا للعلاج من أمراض القلب، وبعد انفصل والد رياض عن والدته وهو بعمر 8 سنوات، وعملت الأم بوظيفة عاملة نظافة في عيادة خاصة، لكي تتكفل بنفقات أبنائها الـ3.

حب الكرة بالوراثة

ورث رياض حب كرة القدم عن والده، وخاصة في قريته بولاية تلمسان قرب الحدود الجزائرية المغربية، قبل انتقاله إلى فرنسا، والتحق بنادي سارسيل، وانتقل منه إلى نادي كيمبر المنافس في الدرجة الرابعة عام 2009، وقضى معه موسما واحدا قبل انتقاله إلى لوهافر.

باريس سان جيرمان يرفض «جسده الهزيل»

عدة أندية درست خيار التعاقد معه ومنها موناكو، فيما رفضت أندية أخرى ضمه بحجة أن “جسده هزيل”، ومن بينها باريس سان جيرمان، وفي 2014، انتقل محرز لليستر سيتي مقابل 500 ألف يورو، وساهم في صعود “الثعالب” للدوري الإنجليزي بعد غياب 10 سنوات عن الأضواء.

دوري نجوم العالم «دوري روشن»

لا يزال الأهلي يحاول جاهداً إبرام صفقة مدوية بالتعاقد مع النجم الجزائري رياض محرز بعد تعاقده مع الحارس السنغالي ميندي، والمهاجم البرازيلي فيرمينيو، فيما أكتفى النصر بصفقة وحيدة حتى الآن بتعاقد مع الصربي بروزوفيتش، ويتطلع لحسم صفقة فوفانا من نادي لانس الفرنسي.

رد مانشستر سيتي على رحيل رياض محرز للدوري السعودي

نشر الحساب الرسمي لنادي مانشستر سيتي عبر موقع “تويتر”، صورة لـ محرز وكتب: “ساحر العرب لدينا”، والتغريدة المثيرة التي نشرها حساب مانشستر سيتي عن رياض محرز ليس معروفا المغزى منها، وما إذا كان هذا ردًا من مانشستر سيتي على أنباء الأمس أم لا.

أرقام قياسية لـ أسد الصحراء

حقق رياض محرز، رقما مميزا بعد هدفه  في مرمى فريق لايبزيج الألماني، خلال مباراة فريقه بدوري الأبطال الموسم المنصرم، وبحسب شبكة “أوبتا”، أصبح خامس لاعب أفريقي يسجل 20 هدفا في دوري الأبطال، وذلك خلفا لمحمد صلاح وديديه دروجبا وصامويل إيتو وماني.