متى يبدأ العام الدراسي ١٤٤٥؟.. وزارة التعليم تجيب

متى يبدأ العام الدراسي ١٤٤٥، تم الإعلان عن تفاصيل التقويم الدراسي الجديد من قبل وزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية، وبدأت الدراسة في جميع المراحل الدراسية المختلفة في المملكة، وقد تم طرح العديد من الإجراءات الجديدة التي سيتم تعديلها بناء على المناقشات التي جرت بين مديري المدارس والإدارات التعليمية، سنوفر لكم جميع التفاصيل في السطور القادمة.

متى يبدأ العام الدراسي ١٤٤٥

خلال الأيام القادمة، سوف يتم الإعلان عن التفاصيل الكاملة للعام الدراسي الجديد في المملكة العربية السعودية، وذلك بناء على المناقشة التي جرت في مجلس الوزراء سيتم نشر كافة التفاصيل على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم، وسيتم تلاقيها من قبل وزير التربية والتعليم ومجلس الوزراء، هناك توقعات بأن الخطة الدراسية المقترحة ستكون مقسمة إلى ثلاثة فصول، استنادًا إلى النجاح الذي حققته الفكرة خلال العامين الماضيين، والتي تتضمن أيضًا عطلات رسمية.

العام الدراسي ١٤٤٥

تم الإعلان عن التقويم الدراسي للعام الدراسي القادم 2023-2024 م / 1445 هـ من قبل وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية، ويتضمن التقويم موعد عودة المعلمين إلى المدارس في يوم الأحد الموافق 13 أغسطس الجاري، والذي يوافق تاريخ 26 محرم 1445 هـ. بداية العام الدراسي 2024، وموعد بداية الدراسة كالتالي:

  • سيتم بدء العام الدراسي الجديد للطلاب والطالبات في مدارس المملكة العربية السعودية في يوم الأحد الموافق 20 أغسطس 2023 بالتقويم الميلادي، وفي تاريخ 4 شوال 1445 هـ بالتقويم الهجري.
  • وفقًا لجدول التقويم الدراسي المعتمد من وزارة التعليم السعودية، سيتم انتهاء العام الدراسي المقبل في تاريخ 10 يونيو 2024، الموافق 4  صفر  1445 هـ.
  • وسيبدأ العام الدراسي 2024-2025 م / 1446 هـ في تاريخ 18 أغسطس 2024 بالتقويم الميلادي، وفي تاريخ 14 ذو الحجة 1446 هـ بالتقويم الهجري.

العام الدراسي 2024 في السعودية

العام الدراسي المقبل في السعودية سيشهد تحولات جديدة تمامًا، فسوف يسمح للمعلمات بتدريس الطلاب في مرحلة رياض الأطفال وحتى الصف السادس الابتدائي في المدارس الأهلية والعالمية، بالإضافة إلى ذلك سيتم تدريس الموسيقى واللغة الصينية، وسيتم تشجير المدارس والجامعات، وستوضع كاميرات مراقبة في الفصول، وسيتم إنشاء فروع لجامعات ومدارس عالمية.

الخطة الدراسية 1445

سيكون العام الدراسي الجديد 1445 – 1446 في بداية شهر أغسطس 2023 وسوف يكون الطلاب والطالبات في جميع المراحل الدراسية ملتحقين بالمدارس في هذا التاريخ، وسيعود المعلمون والمعلمات للعمل مع عودة الطلاب، تمامًا كما كان في العام السابق، وسيعود المشرفون التربويون قبل عودة الطلاب والمعلمين بأسبوع واحد فقط.