نتيجة الشهادة الإعدادية الترم الثاني 2022 بالاسم عبر بوابة نتائج التعليم الأساسي cairogovresults

عدد كبير من طلاب وطالبات الصف الثالث الإعدادي يرغبون في معرفة نتيجة الشهادة الإعدادية خلال الفترة الحالية، بعد أن انتهت عملية الامتحانات على مستوى محافظات مصر دون حدوث أي شكاوى من المواد فكانت الامتحانات في مستوى الطالب المتوسط، ولم تكن هناك أي صعوبة في المواد، وانتهت مرحلة الامتحانات بسلام، وسط التزام كامل بإجراءات احترازية، للوقاية من فيروس كورونا من لبس الكمامة والتباعد في لجان الامتحانات.

كما أن جميع الكوادر التعليمية تم تطعيمها بلقاح فيروس كورونا بشكل إجباري، وذلك حفاظا على صحة وسلامة الطلاب، وسوف نعرض خلال هذا المقال موعد ظهور نتائج الشهادة الإعدادية.

موعد ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية 2022

أكدت مصادر موثوقة من وزارة التربية والتعليم أن نتيجة الشهادة الإعدادية، وسوف يتم الإعلان عنها في القريب العاجل وقد أعلنت المصادر أنه تم الانتهاء من عمليات التصحيح ورصد الدرجات، و سوف يتم إرسالها إلى جميع المحافظات، لكي يقوم كل المحافظ باعتماد النتيجة للمحافظة وأرسلها إلى المديريات التعليمية  تقوم بتسليمها إلى المدارس، ويتم الإعلان عنها.

كما أنه سوف يتم الإعلان عنها  إلكترونيا وذلك لتسهيل عملية الحصول عليها وعدم حدوث أي زحام في المدارس على النتيجة، حيث أن ذلك يقلل من انتشار فيروس كورونا بين الطلاب.

"<yoastmark

كيفية الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية

يستعد كل بيت مصري خلال الفترة الحالية لمعرفة نتيجة الصف الثالث الإعدادي، حيث إنها تعتبر المرحلة الأخيرة للطالب في مرحلة الإعدادية التي تكون ثلاث سنوات،حيث بدأت الامتحانات الإعدادية في 29 من شهر يناير لعام 2022، و فقد انتهت الامتحانات في الفترة الماضية 3 من شهر فبراير 2022، ويستعد الطلاب وأولياء الأمور لمعرفة النتائج التي سوف تكون إلكترونيا من خلال الموقع الرسمي التابع للوزارة من خلال تطبيق الخطوات التالية:

  • يضغط الطالب على الرابط الرسمي لموقع وزارة التربية والتعليم.
  • يختار الطالب ظهور النتائج من الصفحة.
  • يختار نتائج الشهادة الإعدادية لعام 2022
  • يكتب الطالب اسمه في المكان المخصص له، ورقم الجلوس بشكل صحيح.
  • ثم يقوم بالضغط على عرض النتائج.
  • سوف تظهر له النتيجة بشكل مفصل في جميع المواد الدراسية، وكذلك المجموع الكلي للطالب.