لمن منحة بدل غلاء المعيشة وهل هناك توجيه كريم بإعادة صرفها من جديد للمتقاعدين وفق ضوابط؟ “الموارد البشرية” ترد الرد النهائي

بعد أيام قليلة من الآن ستقوم المؤسسة العامة للتقاعد بإيداع المعاش التقاعدي الشهري للمدنين والعسكريين، وقد تداول خبر إعادة صرف بدل غلاء المعيشة بتوجيه ملكي للمتقاعد وفق عدد من الضوابط، وهذا ما جعل المتقاعدين يتساءلون لمن منحة بدل غلاء المعيشة؟ وهل حقًا يوجد توجيه كريم بصرفها للمدنين والعسكرين المتقاعدين مرة أخرى لتكون مع معاش هذا الشهر؟ هذا ما سنوضحه لكم عبر موقعنا الإخباري “مصر مكس” فتابعونا.

لمن منحة بدل غلاء المعيشة؟

منحة بدل غلاء المعيشة هي أحد المنح الملكية التي تقرر صرفها بتوجيه كريم من الملك سلمان، حيث استمر صرف هذه المنحة سنة كاملة، حيث استهدفت عدد من الفئات، ولكل فئة راتب مُعين، حيث كانت المنحة بالقيم التالية:

  • مبلغ ألف ريال سعودي للموظفين المدنيين والعسكريين.
  • مبلغ 500 ريال سعودي لمستفيدي المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية وكذلك المؤسسة العامة للتقاعد، وكذلك المستفيدين من برنامج الضمان الاجتماعي.
  • زيادة مكافآت الطلاب بنسبة 10%.

إيقاف بدل غلاء المعيشة

بعد عام كامل من تقديم بدل غلاء المعيشة بأمر من الملك سلمان، تقرر إيقاف هذا البدل، حيث صدر الأمر الملكي منذ ثلاث سنوات بإلغاء بدل غلاء المعيشة بشكل نهائي دون عودة، حيث انتهت منذ يونيو 2020 الماضي وبشكل نهائي دون رجعة.

هل يوجد توجيه كريم لصرف بدل غلاء المعيشة للمتقاعدين؟

من ضمن الفئات المشمولة ببدل غلاء المعيشة هو المتقاعدين، سواء المدنيين أو العسكريين، وللأسف بدل غلاء المعيشة توقف بشكل نهائي دون رجعه فيه، وإن عاد صرفه سيصدر أمر ملكي بالصرف، وللأسف لم يصدر أي أمر ملكي بصرفه من جديد، سواء للمتقاعدين أو لأي فئة أخرى.

ولذلك سينزل راتب التقاعد هذا الشهر دفعة مايو دون أي زيادة، حيث الراتب ينزل دون بدل غلاء المعيشة، والذي هو مبلغ 500 ريال سعودي، والذي اعتقد البعض بأنه سينزل هذا المبلغ على المعاش هذا الشهر، مع العلم أن المؤسسة العامة للتقاعد نفت وجود أي زيادة أو أي أمر ملكي بصرف الزيادة، ولن يتم صرفه من جديد وفق ضوابط كما تداول بين المتقاعدين مع راتب هذا الشهر أو أي شهر آخر.