كم باقي وينتهي الترم الثالث 1444؟ “وزارة التعليم السعودية توضح”

حددت وزارة التعليم السعودية كم باقي وينتهي الترم الثالث للعام الدراسي الحالي 1444، وكم عدد الأيام المتبقية على انتهاء الدراسة والامتحانات والتي على أساسها تحسب الإجازة الصيفية في آخر العام، والتي ينتظرها جميع الطلاب، بينما تركز اهتمامات الطلاب خلال الفترة الحالية على مراجعة المواد قبل نهاية العام الدراسي، مما يسهل عليهم حل الاختبارات.

كم باقي وينتهي الترم الثالث

وقد أعلنت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية، أنه من المقرر أن تنتهي أيام الترم الثالث من الدراسة يوم الخميس الموافق 4 ذو الحجة، الموافق 22 يونيو 2023.

وبذلك تبدأ إجازة نهاية الدراسة لجميع طلاب الجامعات والمدارس، وتنتهي الامتحانات في 22 يونيو بحسب ما صرحت به الوزارة على موقعها الرسمي.

تجربة بيئة انعدام الجاذبية في المدارس

وفي سياق متصل فإنه يشارك أكثر من 9 آلاف طالب وطالبة في المدارس الحكومية والأهلية برعاية التعليم السعودية، في خوض أول تجربة تنتمي لفرع العلوم من أجل التعرف على محطة الفضاء الدولية ISS، والتواصل لحظة بلحظة مع رائدي الفضاء السعوديين ريانة برناوى وعلي القرني.

الجدير بالذكر أن رحلة الرائدين إلى الفضاء ضمن برنامج المملكة لرواد الفضاء، وذلك بعد مرور قرابة أربعين سنة من رحلة ذهاب أول رائد فضاء سعودي الى الفضاء، وهو الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز.

المشاركة في التجربة العلمية في المدارس

كما صرحت الوزارة أن الفرصة متاحة أمام الطلبة المشاركين لإجراء تجارب علمية في بيئة انعدام الجاذبية ضمن مقرات المراكز والأندية العلمية المدرسية، بعد ربطها بمحطة الفضاء الدولية التي ستقام فيها التجربة بشكل متزامن من خلال رواد الفضاء، وذلك في الفترة الواقعة من 25 إلى 29 مايو.

على أن تنفذ كذلك تجربة الوصول بشكل افتراضي إلى عالم الفضاء للطلبة في إدارات التعليم، وذلك بمقارنة تجاربهم على الأرض مع تلك التي سيتم وقوعها في الفضاء.

وقد جاء تنفيذ التجارب في رعاية للشراكة المنعقدة بين  كل من وزارة التعليم والهيئة السعودية للفضاء، في برنامج بيئة الجاذبية الصغرى، والذي يرمي إلى تعزيز الوعى لدى الطلبة بعلوم الفضاء وما يتعلق به عن طريق تنظيم برامج تعليمية وتدريبية.