وزارة التعليم توضح جدول الاختبارات النهائية 1444 في المملكة

قامت وزارة التربية والتعليم السعودية بإنشاء جدول يحتوي على التقويم الدراسي وكذلك جدول الاختبارات النهائية 1444، وتوقيت إجازة اليوم الوطني، منذ بداية العام الدراسي، حيث يريد الطلاب معرفة موعد الاختبارات حتى يقوموا بالاستعداد، كما قامت وزارة التعليم بتحديد موعد الإجازة الصيفية، حيث أنه من المقرر منذ بداية العام الدراسي أن تبدأ الإجازة منذ يوم ٤ ذي الحجة ١٤٤٤، وذلك ما سنقوم بمعرفته من خلال هذا المقال في السطور التالية.

جدول الاختبارات النهائية 1444

بحسب التقويم الدراسي الذي قامت وزارة التعليم في المملكة بوضعة منذ بداية العام سوف تبدأ الاختبارات النهائية في يوم الأحد الموافق الثاني والعشرين من شهر ذي القعدة ١٤٤٤، على أن تنتهي في اليوم الرابع من شهر ذي الحجة، وستكون الاختبارات في البداية شفهية، ويليها بعد ذلك الاختبارات النهائية. كما أن اختبارات الدور الثاني للطلاب المتوقع تخرجهم من الثانوية العامة هذا العام في اليوم الواحد والعشرون من شهر ذي الحجة، أما بالنسبة للطلاب المسجلين في مراحل النقل فسيتم بدء الاختبارات لهم بعد أن يعودوا المعلمين في العام الدراسي الجديد ١٤٤٥، ولم يتم تحديد الموعد بشكل دقيق حتى الأن.

إجازة نهاية العام الدراسي

تبدأ الإجازة مع نهاية يوم الخميس الذي يوافق اليوم الرابع من شهر ذي الحجة ١٤٤٤، وتستمر هذه الإجازة لمدة شهرين، على أن يبدأ العام الجديد في شهر صفر ١٤٤٥، وسيستمر العمل بنظام الثلاثة فصول دراسية كما في العام الماضي وهذا العام.

اختبارات الفصل الدراسي الثالث

يبدأ الطلاب الاختبارات الشفهية والعملية داخل المدارس بداية من يوم ٢٢ من شهر ذو القعدة، وبعد ذلك تبدأ الاختبارات التحريرية بداية من اليوم التاسع والعشرون من نفس الشهر، وتستمر حتى يوم الخميس ٤ ذي الحجة ١٤٤٤، وسوف يتم الإعلان عن نتائج الاختبارات بعد الانتهاء من الامتحانات عبر نظام نور.

والجدير بالذكر أن المدارس داخل الإدارات التعليمية المختلفة هي من ستقوم بوضع الاختبارات للمراحل التعليمية المختلفة وأيضًا ستقوم بتحديد الجدول الإمتحاني وفق ما تم الإعلان عنه من قبل وزارة التعليم ووفق التعليمات المحددة.