راتبي 4000 هل يستحق الضمان الاجتماعي؟..”الموارد البشرية” توضح ابرز التفاصيل

بعد ان تم الاعلان من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن الحد المانع للحصول على الضمان الاجتماعي المطور قد تسائل بعض من المواطنين راتبي 4000 هل يستحق الضمان الاجتماعي أم لا، وذلك للتعرف على مدى احقية استحقاق الدعم لكافة المواطنين التي تتراوح رواتبهم بين الأربعة آلاف ريال فأكثر، ولذلك فقد تم الاعلان من قبل المسؤولين عن كافة التفاصيل التي تخص استحقاق الضمان للفئات المختلفة.

راتبي 4000 هل يستحق الضمان الاجتماعي

ضمن أهم شروط استحقاق الضمان الاجتماعي المطور للمواطنين هو أن يتوافق الدخل الخاص بكل مواطن مع الحد المانع المُعلن من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية، ولذلك فقد صدرت إجابات حاسمة من بعض المسؤولين للرد على التساؤلات المُختلفة ضمنها راتبي 4000 هل يستحق الضمان الاجتماعي.

أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ان الحد المانع للحصول على الدعم يكون بناءًا على عدد افراد الاسرة، حيث ان الحد المانع للراتب للحصول على المعاش للفرد الواحد هو ألف ومائة ريال سعودي شهريًا، الحد المانع للراتب للحصول على المعاش لفردين الف وستمئة وخمسين جنية، و لاربعة افراد الفين وسبعمائة وخمسون جنية، وللست افراد ثلاثة آلاف وثمانمائة وخمسون جنية، ويختلف الحد المانع بناءًا على زيادة أو قِلة عدد افراد الاسرة.

خطوات الاستعلام عن صرف الضمان الاجتماعي

  • قم بالدخول إلى الموقع الالكتروني الخاص بالاستعلام عن الصرف وهو موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المحدث.
  • قم بكتابة اسم المستخدم وكلمة السر في الخانات المتاحة لها داخل الموقع إمكانية التسجيل والدخول إلى الموقع.
  • في حالة عدم وجود حساب مسبق قم بالنقر على ايقونة “انشاء حساب”، ثم أدخل كافة البيانات الشخصية المطلوبة منك لإمكانية الدخول.
  • فور الدخول إلى الموقع سوف تتوفر أمامك مختلف الخيارات، قم بالنقر على خيار “الضمان الاجتماعي المطور استعلام”.
  • سوف يطلب منك الموقع مختلف البيانات الشخصية للاستعلام عن الدعم، قم بإدخال اسم المواطن ورقم الهوية الوطنية ومختلف البيانات الأخرى المطلوبة.
  • فور التأكد من صحة البيانات التي قمت بإدخالها قم بالنقر على ايقونة “استعلام”.
  • سوف تتوافر لك كافة التفاصيل التي تخص صرف الدعم للشهر القادم.