متى الأسبوع الميت بالمملكة العربية السعودية؟ .. "وزارة التعليم" توضح

متى الأسبوع الميت هو من أكثر الأسئلة التي تٌسأل وخاصة في  اصعب الأسابيع التي يمر بها الطلاب في حياتهم، حتى أنه يكون اصعب الأسابيع هو الامتحانات النهائية، والكثير من الأهالي يستمرون بالضغط على أبنائهم باستمرار ظناً منهم أن هذا يدفعهم للمذاكرة افضل، الا ان هذا يؤثر في نفسيتهم بشكل كبير بالسلب مما يجعلهم يتوترون ايام الامتحانات ويرتبكون في الحل مما يعطي نتيجة عكسية لظن الوالدين، لذلك في هذا المقال سنشرح كل ما يتعلق بالاسبوع الميت وكيفية التعامل مع الطلاب أثناء هذا الأسبوع.

متى الأسبوع الميت

الأسبوع الميت هو يكون الأسبوع الذي يسبق الامتحانات مباشرة، وهذا يكون أكثر اسبوع صعب وثقيل على الطلاب لأنهم يجب عليهم السعي والاستمرار في المذاكرة بجد لكن يسيطر عليهم القلق والتوتر النفسي، ومع ذلك يجب عليهم مقاومة المماطلة والأفكار السيئة التي تدور في رأسهم.

موعد الأسبوع الميت

اقترب موعد الاسبوع الميت في المملكة العربية السعودية، حيث أصدرت وزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية موعد الأسبوع الميت لعام ١٤٤٤ هجرياً أو ٢٠٢٣ ميلادي.

وبمناسبة اقتراب انتهاء الفصل الدراسي الثالث بعد القرار الجديد الذي طبقته وزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية لأول سنة دراسية، فإن موعد انتهاء الفصل الدراسي الثالث كان ٢٩/٥/٢٠٢٣ لهذا العام و والذي هو يكون التاسع من ذي القعدة عام ١٤٤٤ هجرياً.

ومن بعدها سيتم بدء اجازة الصيف رسمياً في المملكة العربية السعودية ويرتاح الطلاب لبضعة أشهر قبل بدء عام دراسي جديد، وسيتم بث نتائج الامتحانات في الرابع من ذي الحجة ١٤٤٤ هجرياً.

كيفية التعامل مع الطلاب قبل الامتحانات

اولا يجب تهدئتهم وطمأنتهم من الأهل حتى لا يشعرون أنهم مجبرون علي النجاح فقط لأجل أحد، وعلى الأهل الإيمان بقدرات أبنائهم وعدم الصراخ في وجوههم طوال الوقت، وقم بتوفير لهم مكان هادئ للمذاكرة فذلك يساعد في رفع مستوى التركيز والإدراك.

وسيكون من اللطيف تقديم مشروبات مهدئه للأعصاب مثل شاي البابونج، أو مشروبات ترفع مستوى التركيز مثل الماتشا، وعليك أن تدعمهم نفسياً وتهيئتهم لدخول الاختبارات النهائية لهذا العام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.