حجز موعد الجوازات بدون أبشر للمقيمين داخل المملكة العربية السعودية

يمكنك حجز موعد الجوازات بدون أبشر أو اللجوء إلى الحساب الخاص بك عبر هذا الموقع، حيث تم إطلاق هذه المنصة للجوء إلى بعض الخدمات المهمة في الاستعلام عن المواعيد وإلغاء الحجوزات، ولكن أصبح بإمكانك ذلك دون اللجوء إلى أبشر، فقط من خلال رقم بطاقة الهوية أو رقم الإقامة للشخص المقيم داخل السعودية، وسوف نذكر معا خلال هذا الموضوع الطريقة المناسبة للإطلاع على موعد الحجوزات دون منصة أبشر.

حجز موعد الجوازات بدون أبشر

يمكنك حجز موعد الجوازات دون اللجو إلى أبشر أو توافر حساب بها من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • قم بالتوجه إلى الموقع الإلكتروني الخاص ببوابة أبشر الإلكترونية واختر خدمة حجز المواعيد المسبقة، وبعد ذلك قم بالضغط على أبشر أفراد.
  • ثم قم بالنقر على خانة الجوازات وسوف تتوجه إلى أحد الصفحات التي تحتاج إلى كتابة رقم الهوية أو رقم الإقامة، وبعد ذلك اختيار تاريخ الميلاد الهجري والميلادي.
  • ثم ستتوجه إلى كتابة الرمز المرئي الذي يتكون من أربعة أرقام، وبعد ذلك الضغط على خانة التحقق من البيانات.
  • كتابة حجز المواعيد والضغط على خانة الإنتقال، ثم الضغط على حجز موعد جديد والتوجه إلى الخدمات التي تحتاج إليها.
  • اختيار المنطقة واختيار عدد العمليات ثم الضغط على خانة التالي، وبعد ذلك ستتوجه إلى صفحة تشمل جميع الإدارات الخاصة بالجوازات، قم باختيار الجوازات المطلوبة.
  • ستنتقل إلى صفحة أخرى تشمل الأيام والساعات قم باختيار الساعة المناسبة لمراجعة إدارة الجوازات وتأكيد حجز الموعد.
  • إضغط على خانة التأكيد على البيانات ثم قم بطباعة تذكرة الحجز.
حجز موعد الجوازات بدون أبشر
حجز موعد الجوازات بدون أبشر

المستفيد من خدمة حجز موعد الجوازات

هذه الخدمات تفيد جميع المواطنين والمقيمين داخل السعودية الذين يتعرضون لبعض المشاكل أثناء التسجيل بأبشر، كما أنها تتوافر لكل الأشخاص، ويستطيع المستفيد الحصول على جميع الخدمات الأساسية ويفضل أثناء مواجهة أحد المشاكل عند التسجيل أن يتم أخذ لقطة شاشة من هذه المشكلة ليتم تقديمها لموظف مصلحة الجوازات، حتى يتم التغلب على هذه المشكلة.

بعد الوصول للجوازات قم بملء جميع البيانات التي تأتي إما باللغة العربية أو اللغة الإنجليزية، وتستطيع الحجز بدون اللجوء إلى أحد المكاتب الخاصة بالحجز والتي تحتاج إلى دفع العديد من الرسوم، ولكن بعد الانتهاء من الحجز لابد من الذهاب في الموعد المحدد حتى لا تصبح بحاجة إلى حجز موعد جديد مرة أخرى.