ما هي اغلى سياره في العالم.. مواصفاتها وهمية وسعرها برقم خرافي

دائما ما يخطر ببال الكثيرين من عشاق السيارات الفارهة عن ما هي اغلى سياره في العالم وما هي مواصفاتها وإمكانياتها التي تجعلها في تحتل المركز الأول ضمن قائمة أغلى السيارات الموجودة في العالم؟ وما هو سعرها في السوق العالمي وكيف يكون تصميمها ومواصفاتها الفنية والداخلية والخارجية وغيرها الكثير من المعلومات التي تتعلق بهذه السيارة، فعندما يتعلق الأمر بالسيارات فائقة الجودة والسيارات الخارقة فائقة السرعة، يتبادر إلى الذهن بعض قادة صناعة السيارات الفاخرة، مثل بوجاتي وفيراري وكوينيجسيج وريماك وغيرها.

اغلى سياره في العالم

أثبتت هذه الشركات المصنعة نفسها كأفضل المنافسين في مجال السيارات الخارقة والسيارات الفائقة المصممة لأغنى المشترين، وهنا تم الكشف عن أغلى سيارة في العالم وفقا لتقرير نشره موقع موتور وان المخصص لأخبار السيارات، وهي سيارة رولز رويس بوتيل الذي وصل سعرها إلى ما يقرب من 28.0 مليون دولار أمريكي، وتأتي بتصميم خارجي فريد ومعدات متطورة من الداخل.

اغلى سياره في العالم
اغلى سياره في العالم

مواصفات سيارة رولز رويس بوتيل

يتم تجميع سيارات رولز رويس يدويا بالكامل، ويتم إعداد التفاصيل وتجميعها بطريقة ممتازة، وتعبر عن حرية إبداعية كبيرة وتتمتع بصفات قيادة ممتازة، وتؤكدها التفاصيل التالية:

  • التصميم الخارجي لطراز رولز رويس للقوارب مستوحى من شواطئ بحيرة كومو الإيطالية، ويتميز بنفس الأناقة والرقي والنعمة مع الاهتمام الملحوظ بتفاصيل السيارة.
  • حيث أن الهيكل الخارجي للسيارة يتكون من 5-6 صفائح ألمنيوم فقط، وهي نفس الطريقة المستخدمة في إنتاج اليخوت المصنوعة من صفائح الألمنيوم الكبيرة.
  • فإن لون الطلاء الخارجي تم اختياره من مجموعة من ألوان عرق اللؤلؤ غير العادية للعملاء، والتي طبقت عليها الشركة تركيبات لونية معقدة لتحقيق هذا اللون الوردي البرونزي الجذاب.
  • هذا فضلاً غن تغييرات الضوء المميزة، والشبكة الأمامية للسيارة مصنوعة من جزء واحد مع نمط مخطط واسع، ويقع شعار الشركة تحته، وهناك أيضا الإضاءة الخلفية ليد.
  • أما عن غطاء المحرك له ظل أغمق من اللون العام للسيارة، حيث وصفتها رولز رويس بأنها وصف دقيق لرقائق الميكا الذهبية البرونزية الممزوجة بالكريستال ومغطاة بطبقة من الثلج المتجمد.
  • بينما عتبة السيارة مصنوعة من ألياف القارب الممزوجة بالذهب الوردي، ويستخدم نفس النمط على القوارب للمساعدة في استبدال الماء، ويتميز السطح الخلفي للسيارة (ذيل القارب) بتصميم على شكل ذيل فراشة مصنوع من خشب الجوز الملكي، والمطعمة بخطوط من الذهب الوردي، والعجلات مصنوعة من الألومنيوم مع شوائب من الذهب الوردي لمزيد من الفخامة والروعة.
اغلى سياره في العالم
اغلى سياره في العالم

المواصفات الداخلية لسيارة رولز رويس بوتيل

أما عن التفاصيل الداخلية لنموذج رولز رويس بوتيل فقد تتسع المقاعد المصاحبة للسيارة خمسة أشخاص ومغطاة بجلد أصلي فاخر بلون المحار، ويعرف باسم كونياك، هذا فضلا عن أن المقاعد مريحة جدا وناعمة.

وفي الجزء الأمامي من المقصورة وعلى عجلة القيادة هناك أيضا تفاصيل الجوز الفاخرة مع خطوط الذهب الوردي، وحبات اللؤلؤ موجودة في أجزاء مختلفة من السيارة، وتم استخدامه على وحدة التحكم الأمامية والأزرار والمفاتيح المختلفة كرمز لأصل الأسرة وتراث مالك السيارة.

وقد تضفي هذه التفاصيل على السيارة رفاهية وروعة لا توصف، ويوجد على الغطاء الخلفي مجموعة طيران من الذهب الوردي ومقاعد من ألياف الكربون وطاولة خشبية بجناح فراشة مع مظلة تفتح تلقائيا، مع الجوز مع أماكن لتخزين الحقائب والحاجيات المختلفة.

اغلى سياره في العالم
اغلى سياره في العالم

محرك سيارة رولز رويس بوتيل 2023

محرك السيارة مع حجم 6.7 سي سي، يتكون من 12 اسطوانات، كل منها يحتوي على أربعة صمامات تقع في الجبهة ويتم تصنيعها من قبل شركة بي ام دبليو الشهيرة (بي ام دبليو)، والتي توفر الدعم للعجلات الخلفية لبدء تشغيل المحرك، وقوة المحرك هو 460 حصان في 5350 دورة في الدقيقة 720 دورة في الدقيقة، و 338 كيلو واط من عزم الدوران. المحرك متصل أيضا بناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات، وتتسارع السيارة من صفر إلى 100 كم/ساعة في 5.8 ثانية.