الدوام الحضوري في بعض المدارس غدًا وإلغاء نظام المجموعات للطلاب ما فوق الـ 12

وزارة التعليم السعودي أعلنت منذ أيام قليلة عن الدوام الحضوري في بعض المدارس ذات الكثافة الطلابية الأقل، ولكن مع اتباع كافة إجراءات السلامة للحفاظ على صحة وسلامة الطلاب خلال الدراسة بشكل حضوري، واستهدفت بتلك القرار الطلاب ما فوق الـ 12، مع استثناء بعض المدارس التي تشمل كثافة طلابية كبيرة لحين أشعار أخر وقرار يتناسب مع تلك المدارس.

الدوام الحضوري في بعض المدارس

أعلنت الوزارة عن بدء العودة الحضورية من الغد الموافق 24 أكتوبر لعام 2021 لمن هم فوق الـ 12 عام من الطلاب ولكن في المدارس ذات الكثافة الأقل، وجاء تلك القرار بناءً على فحص الظروف المُحيطة مع وزارة الصحة للتأكيد على سلامة الطلاب من انتقال العدوى، مع استثناء المدارس التي تشمل عدد يصل إلى 700 طالب وأكدت أنها تبذل قصارى جهدها لكي تُصدر قرارات تتناسب مع عددهم لإتباع نظام السلامة والحد من انتشار الفيروس.

إلغاء نظام المجموعات في المدارس

تم إصدار قرار من قبل الوزارة إلغاء نظام المجموعات في بعض المدارس ذات الكثافة الطلابية الأقل وعودتهم للدراسة بشكل طبيعي بدءً من الغد الموافق 24 أكتوبر الحالي، وسوف يتم إصدار بشأن العودة لطلاب المدارس التي كثافتها 700 طالب، وتعمل وزارة التعليم على اتباع كافة الإجراءات الاحترازية للحفاظ على سلامة الطلاب والحد من انتقال العدوى.

شروط العودة للدوام في المدارس بالسعودية 1443

هناك مجموعة من الاشتراطات اللازمة لعودة الطلاب حضوريًا وهي:

  • ضرورة الحصول على جرعتي لقاح كورونا سواء للطلاب والمعلمين والموظفين الإداريين والتأكيد على ذلك للحفاظ على صحتهم وسلامتهم من انتقال العدوى بينهم ولكن هذا القرار خاص بعودة الطلاب ما فوق الـ 12 عام.
  • لابد من اتباع التباعد المقرر من قبل وزارتي التعليم بالتعاون مع وزارة الصحة للوقاية من انتقال الفيروس.
  • يشترط توافر سلامة الطلاب بشكل جيد للعودة الحضورية مما دفع الوزارة لاستثناء بعض المدارس التي تشمل 700 طالب نظرًا للكثافة الطلابية بها حتى تدرس رجوعهم دون أي ضرر على صحتهم.
  • يجب أبعاد الطاولات الخاصة بالطلاب بشكل جيد كما مُقرر من قبل وزارة التعليم للحد من انتشار العدوى ولمنع الاختلاط والاقتراب بين الطلاب.