راتبي 5000 هل استحق الضمان الاجتماعي المطور؟..”الموارد البشرية” تُجيب

4000.jpg 1 (1)
4000.jpg 1 (1)

بالتزامن مع اتاحة التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور لكافة المواطنين الذي ينطبق عليهم الشروط الخاصة بالتسجيل، قد بدأت التساؤلات من قبل الكثير من المواطنين بشأن راتبي 5000 هل استحق الضمان، حيث ان وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية قد أعلنت عن الحد المانع للحصول على الضمان الاجتماعي المطور، والذي يتم تحديدة بناءًا على مختلف المعايير الهامة والتي تتغير بين كل اسرة والاخرى.

راتبي 5000 هل استحق الضمان

يعتبر الضمان الاجتماعي ضمن أنواع الدعم التي يستفيد منها عدد كبير من المواطنين في المملكة العربية السعودية، لكن قبل التقديم للحصول على الدعم يجب أن تتوافر في كل مواطن يرغب في استلام الدفعات المالية بعض الشروط لإمكانية الحصول على المقررات المالية المقدمة من الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

أجابت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن سؤال المواطنين راتبي 5000 هل استحق الضمان، حيث قد قالت انه يمكن للمواطن ذو الدخل الشهري خمسة آلاف ريال سعودي استحقاق الدعم، ويأتي ذلك بشرط أن يتوافق الدخل الخاص به مع عدد افراد الاسرة، حيث قد تم الإعلان عن الجدول الخاص بالاستحقاق الحد المانع للقبول في الدعم والذي قد جاء كالآتي:

4000.jpg 1 (1)
4000.jpg 1 (1)

خطوات التسجيل في الضمان الاجتماعي

  • للبدء في التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور، قم بالدخول إلى الموقع الالكتروني المعتمد وهو موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المحدث.
  • فور الدخول إلى الموقع سوف يتم طلب تسجيل الدخول، قم بكتابة اسم المستخدم وكلمة السر لإمكانية التسجيل في الموقع.
  • فور إتمام الدخول إلى الموقع من المقرر أن تظهر أمامك بعض الخيارات، ضمن جميع الخيارات المتاحة أمامك داخل الموقع انقر على “تسجيل الضمان الاجتماعي المطور”.
  • من المقرر أن يتم طلب العديد من البيانات الشخصية إمكانية التسجيل في الدعم، ومن أهم البيانات التي يتم طلبها من كل مواطن هو رقم الهوية الوطنية والاسم والعنوان والحالة الاجتماعية وعدد أفراد الأسرة والوظيفة، إضافةً إلى العديد من البيانات الأخرى المطلوبة.
  • بعد التأكد من كتابة جميع البيانات المطلوبة وإرفاق كافة المستندات المطلوبة ايضًا، قم بالضغط على أيقونة “تسجيل الطلب”، ليتم التواصل معك من المسؤولين بعد مراجعة البيانات.