هل صدرت أهلية الضمان المطور مايو 2023؟الموارد البشرية تُحدد الفئات المستبعدة من الدعم هذا الشهر

كشفت وزارة الموارد البشريةعن إجابة سؤال هل صدرت أهلية الضمان لهذا الشهر؟ وذلك أن المتقدمين الذين ملأوا بيانات الملف الموحد وتقدموا بطلب للفحص، يتم إخطارهم بنتائج الأهلية والاستحقاق بعد تقديم طلباتهم في غضون فترة لا تزيد عن خمسة وعشرين يومًا، ويكون الطلب المقدم خلال هذه الفترة قيد المراجعة، وسوف نستعرض في السطور التالية شروط الضمان المطوَّر للمتقدمين، بالإضافة إلى رابط التسجيل الرسمي الجديد في الضمان الاجتماعي المطور.

هل صدرت أهلية الضمان

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية رسمياً عن دخول النظام الاجتماعي المطور حيز التنفيذ بعد إجراء بعض التحسينات في آليات الضمان الاجتماعي التي تستهدف كل المواطنين من ذوي الدخل المنخفض والمتوسط المستوفين لشروط الأهلية المحددة، وذلك لتوفير حياة كريمة لمن هم في أمس الحاجة إلى المال.

ويأتي هذا لتلبية احتياجاتهم الأساسية لمواجهة الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها دول العالم، وتم تعديل الشروط ومعايير الأهلية لتعتمد فقط على الوضع المالي لمقدم الطلب، حيث لا يوجد فرق بين مقدم الطلب و الآخر باستثناء الوضع الاقتصادي لكليهما، وأصبح الدعم يشمل الفئات التي لم تكن موجودة في النظام السابق.

هل صدرت أهلية الضمان
هل صدرت أهلية الضمان

تعديل معايير الضمان الاجتماعي

تم تعديل معايير الضمان الاجتماعي لتشمل فئات أكثر من ذي قبل، حيث أدركت المملكة أن لكل مواطن الحق في حياة كريمة ومستوى معيشي كافٍ للحفاظ على صحته ورفاهيته، وأن احتياجاته الأساسية التي تشمل الطعام والملابس والخدمات الصحية والاجتماعية ضرورية.

ويتمتع المواطنون أيضًا بالحق في تأمين ظروفهم المعيشية في حالة البطالة أو المرض أو الإعاقة أو الشيخوخة أو الترمل أو أي سبب آخر على غير إرادتهم، ويتم تقديم طلب للحصول على الضمان المطور والاستعلام عن الأهلية من خلال منصة الدعم الحماية الاجتماعية، حيث يتم نقل جميع خدمات الضمان الاجتماعي إليها باتباع رابط التسجيل في موقع الضمان المطور الرسمي.

كيف استعلم عن أهليتي في الضمان المطور نفاذ 1444؟

يمكن الوصول إلى ملف التعريف في نظام الضمان المطور من خلال النفاذ الموحد باتباع الخطوات الموضحة أدناه:

  • قم بتسجيل الدخول إلى منصة الضمان المطور الإلكترونية.
  • ثم الضغط على أيقونة تسجيل الدخول عبر بوابة النفاذ الموحد.
  • أدخل بيانات المستفيد في نظام أبشر.
  • في حالة وجود تطبيق نفاذ، سيظهر رقم على المنصة يجب تأكيده في التطبيق.
  • سيتم إجراء التحويل إلى حسابك على بوابة الضمان الاجتماعي المطور 1444.
  • انقر فوق الطلبات من القائمة.
  • ثم انقر فوق “الإجراء”.
  • بعد ذلك سيعرض النظام جميع التفاصيل المتعلقة بالأهلية، كما يبين قيمة المبلغ المستحق من المعاش.
  • في حالة نزول مكرمة ملكية، سيتم عرضها في الحساب.