الاستعلام عن الأهلية في الضمان الاجتماعي المطور منصة الدعم والحماية الاجتماعية

sbis.hrsd.gov.sa الاستعلام عن أهلية الضمان المطور لدفعة شهر أبريل والتي يتم نزولها في الأول من الشهر الميلادي طبقا لما أعلنت عنه وزارة الموارد البشرية بتحديد يوم الصرف بالشهور الميلادية، حتى يتمكن الجميع من معرفة المواعيد بشكل ثابت وعدم تغييرها ويتم نزول الضمان الاجتماعي المطور في الأول من شهر أبريل، في حال لم يصادف يوما أجازة رسمية، من خلال التفاصيل التالية نتعرف على كيفية الاستعلام عن الضمان المطور وموعد نزوله لهذا الشهر.

sbis.hrsd.gov.sa الاستعلام عن أهلية الضمان المطور

يتم الاستعلام عن أهلية الضمان المطور من خلال موقع وزارة الموارد البشرية ومنصة الدعم والحماية الاجتماعية والتي توفر كافة البيانات الخاصة بالمستفيدين من الضمان المطور حتى يتمكن الجميع من معرفة قيمة الدفعات بالإضافة إلى تقديم الاعتراضات الخاصة بي الدفعات المالية أو الأهلية.

خطوات الاستعلام عن الضمان الاجتماعي المطور

تقوم وزارة الموارد البشرية بمراجعة الطلبات المؤهلة للدفعات الخاصة بالضمان الاجتماعي المطور ويتم الإعلان عن الأهلية من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية عن طريق الخطوات التالية:

  • يتم الدخول على منصة الدعم والحماية الاجتماعية.
  • تعبئة بيانات الدخول من رقم الهوية وكلمة المرور.
  • أو الدخول عبر النفاذ الوطني الموحد.
  • الدخول على الاستعلام عن الأهلية.
  • إدخال رقم الهوية ورمز التحقق.
  • الضغط على استعلام.
  • يتم معرفة أهلية المستفيد وكذلك قيمة الدفعة المالية.

موعد نزول الضمان المطور

تعمل وزارة الموارد البشرية على إرسال الرسائل النصية على الجوال التي تفيد بظهور أهلية الضمان الاجتماعي المطور، وكذلك مواعيد نزول الضمان في حال مصادفة يوم الصرف أجازة رسمية ونتيجة لمصادفة الأول من الشهر أجازة رسمية، وهو يوم السبت يتم تأخير نزول الضمان المطور يوم الأحد الموافق الثاني من شهر أبريل2023، من بداية يوم العمل حتى نهايته.

تقديم اعتراض أهلية الضمان

يتم تقديم اعتراض على أهلية الضمان المطور بعد معرفة نتائج الأهلية لهذا الشهر وظهور عدم مؤهل للمستفيد. يتم معرفة أسباب عدم التأهل. الانتقال إلى تقديم اعتراض وكتابه تفاصيل الاعتراض، وتدعيمه بالمستندات أن وجدت، ثم يتم الضغط على تقديم اعتراض، تتم دراسة الاعتراض في مدة شهرين ثم يتم الرد بالقبول أو الرفض، وفي حال القبول يتم صرف المدفوعات المالية بأثر رجعي.