كولاجين طبيعي لنفخ الخدود بمكونات صحية آمنة على البشرة في وقت قياسي

يعتبر الكولاجين من أهم العوامل المسؤولة عن جمال المرأة، لذلك تبحث العديد من السيدات عن كولاجين طبيعي لنفخ الخدود، فمن المعروف أن الكولاجين يتم إنتاجه بطريقة طبيعية داخل الجسم إلا أن إنتاج الكولاجين يقل مع التقدم في السن خاصة بعد عمر الثلاثين عامًا، وهناك العديد من المواد الطبيعية التي تحفز إنتاج الكولاجين بشكل طبيعي، مما يساعد على نفخ الخدود وشدها، والتخلص من التجاعيد وعلامات التقدم في السن.

كولاجين طبيعي لنفخ الخدود

توجد الكثير من الماسكات التي يمكن استخدامها لإعطاء الوجه الكولاجين الطبيعي الذي يحتاج إليه، مما يساعد على اكتساب الوجه النضارة والإشراق، ومن هذه الماسكات مايلي:

  • ماسك زيت الزيتون: حيث يحتوي على دهون تساعد البشرة على إنتاج الكولاجين كما يعمل أيضاً على شد البشرة والمحافظة على نضارتها وحيويتها.
  • ماسك الخيار: يعرف الخيار بفوائده المتعددة بالنسبة للبشرة حيث يعمل على تجديد أنسجتها، والتخلص من بقايا الجلد الميت، كما يعطي البشرة كولاجين طبيعي يساعد على توريد ونفخ الخدود.
  • ماسك الجلسرين وماء الورد: يعمل هذا الماسك على تجديد خلايا البشرة، واكسابها النضارة والحيوية، كما يفضل استخدامه في المساء ويترك على الوجه حتى الصباح.
  • ماسك الحلبة: كما تعرف الحلبة بفوائدها الكثيرة بالنسبة للبشرة فهي تعطيها الكولاجين الذي تحتاجه، ويمكن استخدام الحلبة المطحونة وخلطها بالماء لعمل عجينة، وتترك على الوجه لمدة 20 دقيقة.
  • ماسك هلام الصبار: يعتبر من المواد التي تحفز إنتاج الكولاجين داخل البشرة من خلال مضادات الأكسدة الموجودة داخله، مما تمنع ظهور علامات التقدم من السن وآثار الشيخوخة.
  • ماسك الالوفيرا: يحتوي هذا الماسك على مضادات الأكسدة التي تحفز عمل الكولاجين في البشرة.

التمارين التي تساعد على تحفيز الكولاجين

توجد الكثير من التمارين التي تعمل على تحفيز إنتاج الكولاجين في الوجه، وتعطي هذه التمارين نتيجة مذهلة، مع الاستمرار في ممارستها، ومن هذه التمارين مايلي:

  • تمارين النفخ: ويتم من خلال نفخ الفم لبضع دقائق، أو القيام بنفخ بالونة لتشغيل عضلات الفم، ومن ثم إنتاج الكولاجين.
  • تمارين اليوجا: استخدام احد أصابعك في تدليك الفم، وتحريك عظام الخد في حركة دائرية، وهذه التمارين تساعد على إنتاج الكولاجين الذي تحتاجه البشرة.