موعد نزول نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 الترم الثاني جميع المحافظات.. القاهرة الأولى

أعلنت مديرية التربية والتعليم بالجيزة بدء أعمال تصحيح الأوراق منذ يوم الخميس الماضي الموافق 25 مايو 2023، وهو أخر يوم امتحانات لطلاب الصف الثالث الإعدادي، كما تناقلت عدد من المواقع الإلكترونية على لسان مصادر من داخل مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة أن نتيجة ثالثة إعدادي برقم الجلوس والاسم بمحافظة الجيزة سوف تظهر في موعد أقصاه السبت القادم الموافق 3 يوليو 2023 وفق الخطة الزمنية لإعلان نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 الجيزة. ذلك وقد أدى 188 ألف طالب وطالبة موزعين على 8686 لجنة امتحانية، من بينهم 2 لجنة للحالات الخاصة على مستوى محافظة الجيزة.

نتيجة الشهادة الإعدادية الترم الثاني 2023 الإسكندرية

انتهي طلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة الإسكندرية من أداء أخر مواد الإعدادية منذ أيام، ومنذ انتهاء الامتحانات يترقب الطلاب الإعلان عن ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 الترم الثاني، ووفق ما أعلن من مديرية التربية والتعليم فإن نتيجة الشهادة الإعدادية الإسكندرية 2023 سوف تظهر خلال الأسبوع الثاني من إجازة نهاية العام، وينتظر اعتمادها من محافظ الإسكندرية اللواء محمد الشريف بداية من السبت المقبل وحتى نهاية الأسبوع المقبل.

نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 محافظة القاهرة

الأمر يختلف لطلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة القاهرة الذين أنهوا امتحانات الفصل الدراسي الثاني مبكرًا عن أقرانهم في المحافظات الأخرى، فقد انتهت امتحانات الشهادة الإعدادية يوم الخميس الماضي الموافق 18 مايو 2023 ويترقب طلاب الشهادة الإعدادية ظهور النتيجة بداية من اليوم وحتى نهاية الأسبوع.

نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 المنوفية 

من المتوقع ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 المنوفية بداية من السبت المقبل أعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة المنوفية، عن بدء أعمال تصحيح أوراق الإجابات الامتحانية لكافة مواد الشهادة الإعدادية بداية من الخميس الماضي الموافق 25 مايو تزامنًا مع انتهاء امتحان الشهادة الإعدادية، وفي سياق متصل أعلنت المديرية التعليمية بالجيزة عن استجابتها لتلقى الشكاوى من أولياء الأمور في امتحان مادة الدراسات، وتصحيح عينة عشوائية من إجابات طلاب الشهادة الإعدادية من جميع الإدارات التعليمية، للوقوف على مدى صعوبة امتحان مادة الدراسات الاجتماعية للشهادة الإعدادية.

ينتظر طلاب الصف الثالث الإعدادي بالشرقية نتيجة الشهادة الإعدادية برقم الجلوس الشرقية بداية من السبت المقبل الموافق 3 يوليو وحتى السبت بعد القادم الموافق 10 يوليو 2023. وقد أعلنت مديرية التربية والتعليم بالشرقية عن بدء أعمال تصحيح الامتحانات ورصد الدرجات.

رابط الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية الترم الثاني

وفق ما أوضحت وزارة التربية والتعليم نتيجة الشهادة الإعدادية ستظهر في كافة المحافظات خلال الأسبوع الثاني من انتهاء امتحانات الشهادة الإعدادية، أما رابط الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية سيكون عبر موقع المحافظات أو من خلال موقع المديرية التعليمية للمحافظة، ويتم الإعلان عن الرابط الرسمي لنتائج شهادة الإعدادية عقب اعتماد النتائج من قبل محافظ كل محافظة على حدي.

خطوات الاستعلام عن نتائج الشهادة الإعدادية 

يتم الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية بالخطوات التالية:

  1. الدخول على الرابط الرسمي لنتيجة الشهادة الإعدادية.
  2. في الخطوة التالية اضغط على أيقونة نتيجة الصف الثالث الإعدادي.
  3. اكتب رقم الجلوس الخاص بالطالب.
  4. اضغط على أيقونة ظهور النتيجة.

الأسئلة الشائعة

امتى نتيجة الشهادة الاعدادية؟

امتى نتيجة الشهادة الاعدادية؟
بدأت أعمال التصحيح ورصد الدرجات في كافة محافظات مصر، على أن يتم الإعلان خلال خمسة عشر يومًا من انتهاء الامتحانات.

متى تظهر نتيجة الشهادة الاعدادية الترم الثاني؟

متى تظهر نتيجة الشهادة الاعدادية الترم الثاني؟
تظهر النتيجة بداية من يوم 3 يوليو القادم وحتى يوم 10 يوليو.

متى تظهر نتيجة الصف الثالث الاعدادي محافظة سوهاج؟

متى تظهر نتيجة الصف الثالث الاعدادي محافظة سوهاج؟
وفق ما أعلن مصدر مطلع داخل مديرية التربية والتعليم فإن نتيجة الشهادة الإعدادية سوهاج سوف تظهر قبل منتصف يونيو المقبل