الاستعلام عن سجين بالاسم وكيفية البحث عن القضية بالرقم

تستطيع الاستعلام عن سجين بالاسم باتباع ببعض الخطوات البسيطة في المنزل بدلا من التوجه إلى وزارة العدل أو المحكمة، ويمكنك ذلك من خلال الموقع الإلكتروني أو بتحميل تطبيق الاستعلامات وهو أحد التطبيقات المميزة التي يحتاج إليها الكثير من مستطلعي القضايا، أو في حين كنت تريد معرفة ما إذا كان هناك قضية موجهه إليك أم لا بالإضافة أيضا إلى أن هذا الموقع يوفر العديد من البيانات حول الامر الذي قمت بالبحث عنه.

الاستعلام عن سجين بالاسم

تستطيع الاستعلام عن سجين بالاسم من خلال موقع بوزارة العدل الإلكتروني أو بالاعتماد على تطبيق الاستعلام من المنزل، حيث يقوم أيضا هذا الموقع بتوفير العديد من الخدمات التي من أهمها الاستعلام عن القضية برقم الهوية من خلال اتباع الآتي:

  • قم بالتوجه إلى بوابة الحكومة الالكترونية واختيار خدمة الخدمات الإلكترونية الموجودة في أعلى يسار الشاشة.
  • اضغط على خانة وزارة العدل، ومن ثم خانة الاستعلام عن القضايا وسوف تتوجه إلى صفحة أخرى، قم بالضغط على خانة الاستعلام عن قضية من خلال رقم الهوية.
  • يمكنك تسجيل رقم الهوية بشكل كامل والتأكد من أن الرقم صحيح، ومن ثم الضغط على خانة الاستعلام وسوف تحصل على البيانات التي تخص القضية التي تم رفعها ضدك.
الاستعلام عن سجين بالاسم
الاستعلام عن سجين بالاسم

الاستعلام عن القضية بشكل إلكتروني

في حين كنت ترغب في الاستعلام عن قضية أون لاين قم باتباع عدة خطوات كالتالي:

  • يمكنك تحميل تطبيق الاستعلام عن قضية بشكل إلكتروني من المنزل.
  • توجه إلى بوابة وزارة العدل المصرية واختر خانة الاستعلام عن موقف دعوى، وسجل درجة الدعوة إذا كانت جزئية أو ابتدائية أو نقد أو استئناف.
  • بعد ذلك لابد من تحديد المحكمة التي تم تقديم الدعوى القضائية أمامها وتحديد نوع الدعوى سواء لجنة تحسين أو منازعات أو تعويضات، بالإضافة إلى تجاري واستثمار وضرائب ومدني وبيئه وايرادات واشكال وتنفيذ وإفلاس وعمال كلي وتجاري ووقف ودعاوي وغير ذلك.
  • اكتب السنة التي تم تقديم الدعوة خلالها واضغط على خانة البحث للعثور على بيانات الموقف القضائي.

الاستعلام عن بيانات قضية بوزارة العدل المصرية

تم توفير بوابة العدل الالكترونية لتوفير العديد من الخدمات التي يمكن القيام بها أون لاين بدلا من الذهاب إلى المقر الحكومي من أجل تسهيل الأمر على المواطن، وتوفير الوقت والجهد ويمكنك الاستعلام عن بيانات قضية من خلال وزارة العدل باتباع التالي:

  • توجه إلى البوابة الإلكترونية الخاصة بوزارة العدل المصرية واضغط على خانة الاستعلام عن الموقف الدعوي.
  • لابد من تسجيل درجة الدعوة سواء جزئية أو ابتدائية أو نقد أو استئناف.
  • اختيار المحكمة التي تتبع لها والمسؤولة عن هذه الدعوة.
  • تسجيل نوع الدعوة وكتابة السنة التي تم إصدارها خلالها واختيار خانة البحث للعثور على بيانات الموقف الدعوي.

تطبيق الاستعلام عن القضايا

قامت وزارة العدل بتوفير تطبيق إلكتروني تستطيع من خلاله الاستعلام عن القضايا باستخدام الاسم فقط، كما أنه يدعم أجهزة الأندرويد وأجهزة الآيفون، ويمكنك ذلك باتباع الآتي:

  • يمكنك تحميل التطبيق الإلكتروني من أجل الاستعلام عن القضية باستخدام رقم الهوية أو باستخدام الاسم بالاعتماد على الموقع الإلكتروني الموجود على الهاتف.
  • بعد الإنتهاء من عملية تحميل التطبيق قم بالضغط على خانة الأحكام القضائية وابدأ في تسجيل جميع البيانات المطلوبة والتي تتمثل فيها الاسم ورقم القضية المكتوب على الأوراق.
  • تأكد أنك قمت بكتابة البيانات بشكل دقيق واضغط على خانة موافق وسوف تحصل على الصفحة الموجود بها جميع البيانات الخاصة بالقضية.

الاستعلام عن الأحكام القضائية بالرقم القومي

يمكنك الاطلاع على الأحكام القضائية من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • التوجه إلى حساب الشخص من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة العدل.
  • تسجيل الدخول من خلال بيانات الشخص ذاته، والضغط على خانة الاستعلام عن القضية، ومن ثم كتابة الاسم والضغط على الحساب.
  • الضغط على خانة القضايا وسوف تحصل على الموقف القضائي لك ومعرفه إذا كان لديك قضايا مرفوعة أم لا.
الاستعلام عن سجين بالاسم
الاستعلام عن سجين بالاسم

الاستعلام عن دعوى بكتب الخبراء

سعت الدولة المصرية جاهدة في الفترة الأخيرة إلى تسهيل أمور القضاء على جميع المواطنين، وبالتالي حرصت كل الحرص على إتاحة العديد من الخدمات الإلكترونية التي من أهمها الاستعلام عن قضية من خلال مكتب الخبراء ورقم الدعوة، وذلك كالآتي:

  • التوجه إلى الموقع الإلكتروني لوزارة العدل والضغط على خانة خدمات المواطنين.
  • الضغط على الخدمات التي تخص الاستعلام عن موقف القضائي وتحديد الدرجة.
  • كتابة اسم المحكمة التي تم تكليفها بإعادة النظر في القضية وتحديد نوع القضية.
  • كتابة السنة التي تم رفع الدعوى بها والضغط على خانة البحث الاطلاع على البيانات.

تطبيق الاستعلام عن قضية في البيت

يمكنك الاستعلام عن القضية في المنزل من خلال تحميل تطبيق الاستعلام عن قضايا واستخدامه برقم الهوية، وبعد الانتهاء من تحميل التطبيق قم بالضغط على خانة الأحكام القضائية وابدأ في تسجيل البيانات بشكل كامل ومن ثم اكتب رقم القضية الموجودة على الأوراق، وسجل جميع البيانات المطلوبة بشكل صحيح واضغط على خانة موافق للاطلاع على جميع البيانات التي تتعلق بها.

يمكنك الكشف عن القضية من خلال الاستعلام بشكل إلكتروني بالاعتماد على بوابة وزارة العدل، وأبدأ في الاستعلام عن القضايا واختر الاستعلام بادخال الاسم بشكل كامل والتسجيل رقم الهوية والبيانات والضغط على خانة الاستعلام، وإذا كان هناك قضية مرفوعة ضدك سوف يتم اظهار جميع البيانات الخاصة بها.

كيفية البحث عن القضية برقم القضية

تستطيع البحث عن القضية من خلال رقم توفره وزارة العدل مما بمكنك أيضا من الاستعلام عن القضية بشكل إلكتروني من خلاله، فقط قم بالتوجه إلى بوابة وزارة العدل الإلكترونية واتبع الخطوات التالية:

  • اضغط على خانة الخدمات الإلكترونية الموجودة في الصفحة الظاهرة أمامك، واضغط على الاستعلام عن قضية بمحكمة الاستئناف.
  • قم بالضغط على خانة الاستعلام على القضية وتحديد نوعها، ودرجة المحكمة المراد إعادة النظر بها.
  • قم بتسجيل جميع البيانات المطلوبة وتأكد أنك قمت بكتابتها بشكل صحيح واضغط على خانة البحث وسوف تحصل على البيانات التي تتعلق بالقضية.
  • قم بتحديد الرقم القومي مع توفير جميع الأوراق والمستندات المطلوبة.

هل الحكم الغيابي يظهر عند تجديد بطاقة الرقم القومي؟

يمكنك الكشف عن الأحكام القضائية المراد التوجه إليها من خلال الموقع الإلكتروني لوزارة العدل والضغط على خانة القسم الخاص للكشف عن الأحكام الإلكترونية من خلال اتبع الخطوات التالية:

  • التوجه إلى الموقع الإلكتروني لوزارة العدل والضغط على خانة خدمات المواطنين.
  • الضغط على خانة الاستعلام عن الموقف القضائي والحصول على الخدمة.

في حين تم الاطلاع على الخدمات التي ترغب في العثور عليها من خلال الموقع الإلكتروني لوزارة العدل تستطيع إنشاء حساب خاص مع متابعة العديد من المعلومات التي تتعلق بالقضية، بشرط تسجيل جميع البيانات المكتوبة بطريقة صحيحة مع التأكد من دقتها وكتابتها بشكل لائق.

في حين تم اصدار إفراج على السجل من قبل إدارة السجن فيتم فرض ذلك من ناحية محل الإقامة ومكان سكنه وضمان حسن السيرة التي يقوم وزير العدل بالاقرار بها طبقا لما نصابين مساعد الوزير لقطاع المصلحة للسجون، وفي حين كان المسجون بأحد السجون العسكرية لابد أن يثبت التزامه وعدم مخالفته للشروط وفي حين خالف ذلك يتم عودته إلى السجن مرة أخرى.

الاستعلام عن سجين بالاسم
الاستعلام عن سجين بالاسم

طريقة الاستعلام عن تاريخ الإفراج عن سجين بالاسم

يمكنك الاستعلام عن تاريخ الإفراج لهذا السجين والاطلاع على سنة السجن، وذلك بتوجه أهل السجين إلى السجن الذي يتبع له هذا الشخص وتقديم طلب للاستعلام بشكل رسمي من قبل إدارة السجن، ومعرفة تاريخ الإفراج ويتم ذلك أثناء زيارة السجين، حيث تقوم الإدارة بالرد على طلب الاستعلام وتحديد تاريخ الدخول وتاريخ الخروج، بالإضافة إلى المعاد الذي يتم تقرير عرض طلب العفو خلاله.

ولابد أن يقوم كل من أهل السجين بالاستعلام عن تاريخ الإفراج وتقديم بعض الأوراق والمستندات الخاصة إلى إدارة السجن واستكمال جميع البيانات والتي تتمثل في الالتزامات المالية وحكم الغرامة والتعويض وسداد جميع الالتزامات لهذا الشخص، بالإضافة إلى إرفاق الايصال والمستندات الموجودة بملف السجين بشكل كامل.

هناك بعض الإجراءات التي يتم القيام بها بعد صدور أمر الإفراج عن هذا السجين من قبل الشرطي ويقوم المسجون بتسليم أمره إلى الجهة الإدارية وتسليم جميع التذاكر الخاصة به والموجود بها اسمه، بالإضافة إلى العقوبة التي تم الحكم بها عليه، والمدة التي سيقضيها خلال السجن والتاريخ الخاص بالإفراج بناء على الشروط التي يتم تحديدها من قبل إدارة السجن، والشروط التي تم وضعها من أجل الإفراج عن هذا الشخص، وفي حين تم مخالفة هذه الشروط التي تم وضعها للإفراج عنه أو الواجبات المراد اتباعها دل ذلك على سوء السلوك فيتم إلغاء الإفراج ويعود إلى السجن مرة أخرى