تفسير حلم سقوط الأسنان في اليد بدون ألم للعزباء وللمتزوجة لابن سيرين

فسر ابن سيرين الكثير من الأحلام التي تخص الأسنان ومن أهمها تفسير حلم سقوط الأسنان في اليد بدون ألم وتفسير ذلك الحلم لمن يرى تكسر أسنانه وسقوطها في يده دلالة على إنقضاء سنوات عنائه وتعبه في الحياة فضلا عن بدء سنوات جديدة والرؤية يكون بها بشارات جميلة في حياته القادمة مشتملة على السعادة والرزق، وذلك التفسير خاص بالفتاة العزباء، أما عن تفسير الحلم ذاته للسيدة المتزوجة فهو يختلف حسب حالتها فإذا كانت أم فهو دلالة على صلاح حال أولادها وحسن رعايتها لهم وتفقدها لأحوالهم، ومن الممكن أن يكون دلالة أيضا على أنها تمر بضائقة مالية في المستقبل وستمر بسلام، أما إن كانت بدون أولاد فيكون الحلم بشارة بحملها.

تفسير حلم سقوط الأسنان في اليد بدون ألم

قام ابن سيرين بـ تفسير حلم سقوط الأسنان في اليد بدون ألم للعديد من الأشخاص وفي مجمل تفسيراته كان حلم يدل على بشارات جيدة في المستقبل سواء كان للفتاة العزباء أو حتى المرأة المتزوجة.

وفي عموم تلك الرؤيا إذا شاهد الحالم سقوط أسنان له في اليد فهي دلالة وجود مشكلة ما ستحدث له في مستقبله ولكنها ستمر بشكل سهل عليه دون حدوث خسائر كبيرة، علاوة على وجود تعويض له من الله عن أي شيء قد سيفقده.

ولكن إذا سقطت أسنانه بيضاء في يد صاحب الرؤيا فهي دلالة على كرم الله له وإنقاذه له في موقف معين مع العلم أن الرؤيا قد تأتي كبشارة في المستقبل أو مؤكدة على حدث هام قد حدث بالفعل في الماضي كإنصاف الله لك في موقف ما سابق.

وإذا سقطت في يد الحالم سنة يشوبها السوس فهي دلالة واضحة على دخول ماله في شبهة المال الحرام، وعليه مراجعة نفسه في كل أمور دنياه لمعرفة سبب ذلك الخلل الجسيم.

تفسير حلم سقوط الأسنان في اليد بدون ألم
تفسير حلم سقوط الأسنان في اليد بدون ألم

تفسير حلم سقوط الأسنان في المنام لـ ابن سيرين

من الرؤيات المتعلقة بسقوط الأسنان هو رؤية الشخص لنفسه وقد سقطت كل أسنانه في حجره أو حتى في يده، وذلك دلالة على أن الرأي يتمتع بعمر طويل، ولكن إن سقطت نصف اسنانه فقط خصوصًا الاسنان العلوية في يديه أو حتى في حجره فهي دلالة له على قرب حصول الرائي على الرزق الوفير.

وإذا كان للرأي دين يتمنى سداده فتلك الرؤيا بشارة له على سداد دينه حسب كمية سقوط أسنانه، فإذا سقطت أسنانه دفعة واحدة فسوف يسد دينه بشكل كامل مرة واحدة أما إن كان السقوط على أجزاء فسوف يسد الرائي دينه على مراحل.

ومن يشاهد أسنانه ناصعة البياض تسقط عموما في أي مكان فهو دلالة على قدرته على مساعدة شخص معين في المستقبل وتحسين حياته، ولكن السقوط للأسنان السفلية في المنام كلها وبشكلها العادي هو بشارة للرائي بذاته عن أيام سعيدة تنتظره في المستقبل بعد فترة من الشقاء.

ومن يرى سقوط سن واحد من الأسنان السفلية في منامه فهي بشارة لها بقدرته على الوصول إلى عدوه في الحياة والنيل منه، وقد حدد ابن سيرين في تفسيراته عن وجود بعض الرؤى التى لا تكون جيدة مثل رؤية الشخص نفسه وقد سقطت أسنانه على الأرض فهي دلالة دنو أجله.

أما من يرى أنه قد سقطت كل أسنانه ولكنه لم يراها بعد ذلك عندما سقطت فهي دلالة له على موت أحد أقاربه أو شخص من أهل بيته، وسقوط الأسنان السفلية بشكل عام دون أي إضافة في تلك الرؤية نذير شؤم للرائي.

وفي حال شاهد الرائي حلم سقوط سن واحد من أسنانه العلوية فقط بدون أي دلالات أخرى كالدم ومكان سقوط السن فهي دلالة له على خسارته لصديق عزيز، وفي حال كان الرائي قد شاهد في منامه حلم سقوط سن من الاسنان المسوسة فهو دلالة على وجود مال حرام مع ماله الحلال.

وإذا كان الرائي يأكل وسقطت سنة من أسنانه جعلته غير قادر على الأمل فهي خسارة للتاخر وفقر للغني وفشل للطالب وضياع شئ ثمين في العموم للرائي وعليه فيجب الأحتراس في اختياراته مستقبلا.

تفسير حلم سقوط الأسنان في اليد بدون ألم
تفسير حلم سقوط الأسنان في اليد بدون ألم

تفسير حلم سقوط الأسنان في المنام للعزباء

يمكن لأي شخص أن يرى ذلك الحلم ويبحث عن تفسير حلم سقوط الأسنان في اليد بدون ألم ولكن التفسير للعزباء مختلف خصوصًا إن لم يكن في الحلم أي رموز أخرى سوى السقوط للسن، فإذا كانت رؤية العزباء في منامها عبارة عن سقوط السن أو كسره فقط فهي تدل على حيرتها في تلك الفترة وتشتت عقلها.
وفد تدل تلك الرؤية على وجود حزن وضيق لها أو قد تتعرض لموقف صادم وسيمر، وفي حال كان منام العزباء هو سقوط أحد أسنانها العلوية أو كسرها فهي نذير شؤم على فقدانها شخص عزيز عليها.

ومن ترى أنها قد سقط منها سن في منامها من الأسنان السفلية فهي رؤية تشير إلى فسخ خطوبتها أو إنهاء علاقة عاطفية لها وسوف يعود عليها ذلك بالفرح والسعادة والراحة النفسية.

تفسير حلم سقوط الأسنان في منام الحامل

يتنوع تفسير حلم سقوط الأسنان في اليد بدون ألم حسب حالة الرائي ولكن إذا كان الرائي سيدة حامل وقد شاهدت في منامها سقوط الاسنان فهو أمر عادي في حالتها وهو لا يدل سوى على الأضطراب النفسي والجسدي التي تتعرض لهما بطبيعة الحال السيدة الحامل.

ولكنها إن شاهدت سقوط الأسنان ولكن للزوج في منامها فهي دلالة على وقوع خلافات مع الزوج، أما إن كانت السيدة الحامل لديها أولاد في الدراسة فقد يكون تحذير على تعثرهم في دراستهم مستقبلا.

تفسير حلم سقوط الأسنان مع الدم في منام الرجل

قد يشاهد الرجل في منامه حلم تفسير حلم سقوط الأسنان في اليد بدون ألم ويريد تفسيره، وفي عموم تلك الرؤيا إذا شاهد الرجل المتزوج وزوجته حامل أن أحد أسنانه تنكسر أو تسقط وبها دم فهي بشرى بقرب موعد ولادة زوجته، وقد تكون بشارة لأن نوع الجين سيكون ذكر.

تفسير حلم سقوط الأسنان في المنام

من يرى أن اسنانه سقطت وقد ألتقطها ولم يدفنها في مكان فهي دلالة على وجود نصيحة له سوف يستفيد منها، ومن يرى أن قلبه نما فيه الأسنان فهي دلالة على موت الرائي والله أعلم، ومن يرى أن كل أسنانه قد سقطت وأختفت ولم يجدها فهو يعاني من أهل بيته قبل موته أو موت من هم في نفس سنة.

ومن يرى كسر سن من أسنانه فقط دون سقوط لها فهي دلالة على وجود عيب في أهل بيته وينعكس عليه، وفي حال تساقطت أسنان الرائي كلها وكانت بدون أي ألم وبدون دم أيضا فهي دلالة على حدوث مشاكل بين الأهل.

وقيل عن ضياع الأسنان إنها فأل سيئ على رائي ذلك الحلم، ومن يرى أنه قد قام بخلع سن من أسنانه بنفسه فهي رؤيا تدل على ان ذلك الرائي لا يصل رحمه، في حال شاهد الرائي تنظيف أسنانه بالسواك فهي دلالة على أن الرائي قد يدخل في نزاع ما.

وإذا رأى الشخص في منامه أنه يتألم من سن دون سقوطه فقهي نذير على بلاء في المستقبل، أما في حال كان الرائي سيدة متزوجة وسقطت اسنانها محملة بالدم فهي بشرى لها بالحمل عن قريب.

تفسير حلم سقوط الضرس في المنام

في عموم تلك الرؤيا فترمز الأضراس على الكبار من أهل الرأي وتحديدًا الأجداد وهو ما أجمع عليه الكثير من المفسرين، والضروس العلوية ترمز للرجال أما السفلية فهي للنساء مثل الجدة والعمة.

ومن يرى أن ضرس من أضراسه في منامه يؤلمه فإنه سوف يسمع شئ يحزنه من أقاربه أو سوف يعامله بسوء بنفس قدر ألمه من الضرس في المنام، ومن يرى سقوط أضراسه في المنام فهي دلالة على الحزن والألم.

أما من يرى أن ضرس من أضراسه قد سقطت وأمسكها بيده فهي نذير شؤم على موت أحد الذرية، ويكون الضرس في المنام الحامل دلالة على حملها بذكر، وإن كان الرائي رجل متزوج فهي بشرى له بحملها بذكر.

وإن كان الرائي رجل وغير متزوج أو لا يتوقع حمل زوجته فتكون تلك الرؤيا دلالة على إنهاء خصومة قديمة لأحد أقاربه وانتهاء الحزن بينهما، ومن يرى أن ضرسه تالف فهي رؤية تدل على مشاكل صحية وعملية سوف تأتي له.

ولكن من يرى أنه يصلح ضرسه المسوس وقد استعاد قوته ولمعانه فهي بشرى له بتلك الرؤيا بأن الصعاب والمشاكل التي واجهها شارفت على الإنتهاء من حياته وسوف يصبح حلها سهلا.

وقال النابلسي في سقوط الأضراس أنها دلالة على طول العمر في العموم واتفق مع ابن سيرين في العديد من التفسيرات الأخرى التي تتعلق برؤية الأضراس، وقال ابن شاهين في سقوط الأضراس لأنها ليست من الرؤى المحمودة فهي دلالة مفارقة أحد أقارب الرائي للحياة.

تفسير حلم سقوط الأسنان في اليد بدون ألم
تفسير حلم سقوط الأسنان في اليد بدون ألم

تفسير حلم خلع الضرس باليد لابن سيرين

قال ابن سيرين عن تفسير حلم خلع الضرس وهو بيد الرائي ولم يقع منه أو يضيع في المنام فهو دلالة على الكثير من الخير الذي ينتظر الرائي في المستقبل، ولكن إذا خلع الرائي الضرس بيده ثم ضاع فهي دلالة على قلة الرزق ووجود ديون وقد تشير للحالة النفسية السيئة.

وفي حال كانت الرؤيا للفتاة العزباء وترى أنها تخلع ضرسها بيدها وتتألم أثناء ذلك فهي دلالة على الحالة النفسية السيئة التي قد تتعرض لها مستقبلا أو فقدان شخص تحبه وابتعاده عنها وهو ما سوف يسبب لها ألم.

وإذا وقع الضرس من يدها في المنام ولم تجده فتلك الرؤيا هي نذير شؤم على مشكلات وأحداث سيئة قد تحدث لها أما إذا وجدته بعد ذلك فهو دلالة تبدل حالها للأفضل وحياتها للسرور واليسر، ومن ترى وكانت عزباء خلع ضرسها من الفك السفلي دون ألم في منامها فهي دلالة على فقدانها شخص عزيز عليها وقد تصدم بمفاجئات سيئة مستقبلا.

ومن الرؤى الجميلة في خلع الأضراس هو خلع ضرس من الأضراس الخلفية فهي دلالة على سعة الرزق للرائي واستمتاعه بصحته وأمواله، كما انها بشرى زواج للرائي إن كان أعزب، ومن يرى خلع أي ضرس بيده فهي بشرى سارة في عموم الأمر على زوال العلاقات الفاسدة والضيق وحلول الراحة والسعادة.

وفي حال إذا رأى صاحب الرؤيا نفسه وأن أحد أضراسه يتأرجح وغير مستقر في موضعه فهي دلالة على تحسن حالته الصحية وطول عمره، وإذا كانت الرائية سيدة متزوجة فهي دلالة على صبرها وحكمتها.