ما هي شروط قرض التمويل الشخصي من بنك الراجحي والاوراق المطلوبة؟

يتطلع الكثير من الأفراد للتعرف علي شروط قرض التمويل الشخصي من بنك الراجحي،المملكة العربية السعودية و الحصول على التمويل لتلبية احتياجاتهم المختلفة، ولجعل هذا الأمر ممكنًا، يقدم مصرف الراجحي العديد من المنتجات التمويلية لعملائه حيث  يمكن استخدام قرض التمويل لتجديد المنزل أو تجهيز الزواج أو تغطية تكاليف دراسة الأبناء، أو حتى للترفيه والاستجمام. ويتميز هذا النوع من التمويل بسرعة الإجراءات والتسهيلات التي يوفرها مصرف الراجحي لعملائه.

شروط قرض التمويل الشخصي من بنك الراجحي

عتبر تمويل الراجحي الشخصي خيارًا جيدًا للعملاء الذين يبحثون عن تمويل سريع وسهل ومرونة في الأقساط، ، ويوفر للعملاء العديد من المزايا المرونة في اختيار المبلغ المناسب وفترة السداد الأنسب، بالإضافة إلى الحصول على التمويل بدون الحاجة إلى كفيل، يتعين على العملاء الالتزام ببعض الشروط والمتطلبات التي حددها البنك.

  • أولاً، يتعين على المتقدم أن يكون عميلا لدى البنك، ويمكن للمواطنين والمقيمين الاستفادة من هذه الخدمة بشروط معينة. ويتمثل أحد هذه الشروط في أن يكون الحد الأدنى لراتب المواطن العامل 2000 ريال، والمتقاعد 1900 ريال، بينما لا ينبغي أن يقل راتب المقيم الراغب في قرض التمويل الشخصي عن 5000 ريال سعودي.
  • ثانياً، يجب أن يكون عمر المتقدم للحصول على التمويل لا يقل عن 18 عامًا للمواطن، و23 عامًا للمقيم.
  • ثالثاً، يتعين على الراغب في الحصول على الدعم التمويلي أن يكون على ذمة جهة عمل معتمدة لدى المصرف بالفعل.
  • رابعاً، بالنسبة للموظفين، يجب أن لا يتعدى عمرهم 60 سنة، ويجب أن يكون عمر المستفيد عند آخر قسط 75 سنة بحد أقصى.
  • وبالإضافة إلى ذلك، يجب على المتقدمين الالتزام بالشروط والمتطلبات الأخرى التي يحددها البنك، والتي تتضمن تقديم الوثائق اللازمة والمطلوبة لإثبات الهوية والدخل والعمل.

الاوراق المطلوبة  للحصول على التمويل الشخصي

للحصول على التمويل الشخصي من بنك الراجحي، يجب على المتقدمين تقديم بعض المستندات الهامة التي تساعد على إثبات الهوية والدخل والعمل.

  1. أولًا، يجب تقديم بطاقة الهوية الوطنية للمواطنين والإقامة للمقيمين، وذلك لإثبات الهوية وتأكيد الهوية الشخصية للمتقدم.
  2. ثانيًا، يتعين على المتقدم تقديم مستند تعريف الراتب من جهة العمل، والذي يحدد مقدار الراتب الشهري الخاص به، ويتضمن التعريف الرسمي للموظف ومكان العمل.
  3. ثالثًا، يجب تقديم تثبيت الراتب، والذي يعد إثباتًا رسميًا للراتب الشهري الذي يحصل عليه المتقدم، ويتم توقيعه من قبل جهة العمل.
  4. رابعًا، يتعين على المتقدم ملء نموذج طلب التمويل، والذي يتضمن بيانات العميل والمعلومات اللازمة لتقديم الطلب.