سعر ازيرا 2024 في السعودية.. مواصفاتها وتصميمها يخطف الأنظار

يرغب عشاق السيارات الكورية من ماركة هيونداي عن سعر ازيرا 2024 في السعودية الذي يطلق عليها في بعض الأسواق باسم العظمة وهي من أصحاب الجيل السابع الذي يبدو مختلفاً تماماً عن الجيل السادس بعد عدة طرازات أخرى من هيونداي، وعلى الرغم من كل الفخامة والأناقة الواضحة للتصميم، تظل أزيرا هي الخيار الأقرب للكوريين، تابعوا معنا السطور التالية لكي نستعرض معكم سعر ومواصفات سيارة ازيرا 2024 في المملكة العربية السعودية.

سعر ازيرا 2024 في السعودية

سعر الفئة الأولى من سيارة ازيرا موديل 2024 في السعودية يبلغ حوالي 150 ألف ريال سعودي،  بينما يصل سعر الفئة الأعلى في السوق السعودي إلى حوالي 197 ألف ريال سعودي.

images (57)

سعر ازيرا 2024

مواصفات ازيرا 2024

لا توجد معلومات فنية رسمية حتى الآن، لكن بعض المواقع الكورية الصديقة تشير إلى أن سيارة أزيرا موديل 2024 قد يكون لها نفس القاعدة الفنية مثل كيا كي 8، وهي:

  • نظام الدفع الرباعي مع محرك 3.5 لتر في 6 سمارت ستريم جي دي آي 6 أسطوانات.
  • ينتج 296 حصان (221 كيلو واط ، 300 حصان) عند 6400 دورة في الدقيقة و 359 نيوتن متر من عزم الدوران عند 5000 دورة في الدقيقة.
  • أما بالنسبة لعلبة التروس، فهي أوتوماتيكية ذات 8 نطاقات.
  • من المفترض أيضاً أن تكون السيارة متاحة بمحرك هجين بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 1.6 لتر ومحرك سعة 2.5 لتر.

مميزات ازيرا 2024

في بيانها الصحفي، تقول هيونداي إن أحد أبرز ما يميز طراز أزيرا المذهل هو حجمها الممتاز ونسبة العرض إلى الارتفاع، وشريط الضوء الأمامي المسمى ‘الأفق السلس” المستوحى من ضوء الفجر الأول.

يؤكد الشريط على عرض السيارة ويتوافق مع شبكة المبرد ذات التهوية، وفقا لشركة هيونداي، تحتوي على أجزاء ذات شكل معين تريد الشركة الكورية رؤيتها كجوهرة.

يتم التأكيد على طول السيارة من خلال الخطوط الأفقية الممتدة من المصابيح الأمامية إلى المصابيح الخلفية، والألواح الجانبية النظيفة للجسم، والأبواب بدون إطار للنوافذ والمقابض المخفية لرف السقف الخلفي مع النوافذ التي تعزز الشعور بالرحابة في الداخل.

تصميم ازيرا 2024 من الداخل والخارج

في الداخل، تمتد الإضاءة الناعمة إلى تقليم الباب ولوحة القيادة الأمامية، وتمثل التفاصيل المنقوشة على حواف الأبواب جمالية كورية خفية، وفي الوقت نفسه، فإن عجلة القيادة مستوحاة من تصميم سطر واحد لعظمة الجيل الأول، ويقع مقبض علبة التروس بجوار عجلة القيادة، ويتم توفير مساحة تخزين أنيقة ونظيفة وقاعدة للشحن اللاسلكي للهواتف الذكية في الكونسول الوسطي.

في الخلف، أعادت هيونداي أيضا تصميم “الأفق السلس” على المنحدر لزيادة عرض القسم الخلفي، والذي يبرز بخطوط تشكل عاكسات هواء مقوسة تربط نهاياتها بأقواس العجلات الخلفية، بطريقة تذكرنا بالطراز الأيوني 6.

بالإضافة إلى ما سبق، قدم المصممون تمايزا أكبر باستخدام الخشب الطبيعي والألمنيوم وجلد النابا، المطلي بمواد طبيعية ومبطن بأنماط كورية تقليدية، وهذا وفقا لشركة هيونداي، بالإضافة إلى جلد نابا الصديق للبيئة، يتم استخدام الجلد المضاد للبكتيريا في العديد من أركان المقصورة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.