موعد كاس العالم للانديه 2023 وهذا مكان إقامتها والفرق المشاركة

ينتظر مشجعو كرة القدم في جميع أنحاء العالم كل عام نسخة جديدة من كأس العالم للأندية، والتي تحضرها أفضل فرق القارة حول العالم، ومن هنا سوف نتعرف معكم على موعد كاس العالم للانديه 2023 متى وأين ستقام؟ وما هي الفرق التي ستلعب في البطولة؟ وذلك بعدما أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) عن موافقته على منح المملكة العربية السعودية الحق في استضافة كأس العالم للأندية 2023.

موعد كاس العالم للانديه 2023

لم يعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) عن موعد كأس العالم للأندية 2023، التي ستستضيفها المملكة العربية السعودية، لكنها ستقام في وقت لاحق من هذا العام، أي من 22 ديسمبر 2023 إلى 22 ديسمبر 2023، كما ستقام المسابقات مرة أخرى في مايو بعد تغييرات في تواريخ السنوات الثلاث الماضية، حيث لم تقام أي مسابقات خلال هذه الفترة.

موعد كاس العالم للانديه 2023
images (1)

أين كأس العالم للأندية 2023 سيقام؟

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) أن كأس العالم للأندية 2023 ستقام في المملكة العربية السعودية، حيث تنظم المملكة هذه البطولة لأول مرة وقد تكون فرصة للترويج لملف تنظيم كأس العالم 2030 إلى جانب حضور مصر واليونان.

وسيشارك أبطال الاتحادات القارية الستة وأبطال دوري الدولة المضيفة في بطولة العالم للأندية، فمن المعروف أن البطولة هي واحدة من أهم البطولات للعديد من القارات مثل أمريكا الجنوبية وأفريقيا بسبب القيمة المادية الكبيرة للبطولة، وكذلك أوروبا بسبب حقيقة أن دوري أبطال أوروبا هو أكبر وأغلى بطولة للقارات العليا. هناك قارات أخرى تولي اهتماما أقل للبطولة.

وبالفعل عقدت البطولة من عام 1960 إلى عام 2000 ككأس إنتركونتيننتال ، شارك فيها الفائزون في بطولة الاتحاد الأوروبي وأمريكا الجنوبية د، وحدت هذه المسابقة الفائزين بدوري أبطال أوروبا وكأس ليبرتادوريس في نهائي واحد، وهي السبب الرئيسي لعقد كأس العالم للأندية، لذلك فإن كأس العالم هو السبب الرئيسي لتنظيم كأس العالم للأندية.

وحتى عام 2000، تم إنشاء البطولة باسم كأس العالم للأندية تحت رعاية منظمة الفيفا، ولكن تم لعب نسخة واحدة فقط من البطولة، وتم تعليق عقدها حتى عام 2005.

ما هي الفرق المشاركة في كأس العالم للأندية 2023؟

  • تأهل نادي أوراوا ريدز الياباني بعد فوز بدوري أبطال آسيا على حساب الهلال.
  • أوكلاند سيتي بطولة أوقيانوسيا ليشارك في مونديال الأندية للمرة الـ11 في تاريخه.
  • كما حقق الاتحاد لقب دوري روشن السعودي ليتواجد ضمن المشاركين في البطولة.