متى تقفل البنوك في عيد الاضحى؟ .. ” البنك المركزي ” يجيب

مواعيد غلق البنوك في عيد الأضحى المبارك 2023 يحدده البنك المركزي السعودي، مع تحديد كافة المعلومات المتعلقة بانتهاء الإجازة التي تعمل لخدمة العملاء من المواطنين والحاضرين وزوار البيت الحرام والمسجد النبوي الشريف خلال تلك العطلة، سنعرف متى تقفل البنوك في عيد الاضحى.

متى تقفل البنوك في عيد الاضحى

سيتم إغلاق البنوك مع نهاية يوم الأربعاء السابع من شهر ذي الحجة 1444، الموافق السادس من يوليو من العام 2023، بحسب البنك المركزي السعودي، الذي يحدد أيام العطلات الرسمية، وكذلك يحدد البنوك التي ستستمر في العمل خلال العطلات والمناسبات والعطلات الرسمية.

أجازة البنوك في عيد الاضحى

حيث يمكن لجميع العاملين داخل المملكة العربية السعودية أخذ إجازة عيد الأضحى، وهي من الاجازات الرسمية التي تستحقها جميع القطاعات داخل المملكة سواء القطاع العام أو الخاص أو البنوك، حسب اللائحة التنفيذية للعمل في المملكة العربية السعودية، والجدير الذكر إلى أن الإجازة هي إحدى الإجازات الرسمية مدفوعة الأجر، حيث يتقاضى العمال أجورهم كاملة دون أي استقطاعات وفي حالة المخالفة يخضع صاحب العمل للمساءلة القانونية والغرامات المالية.

موعد أجازة عيد الأضحى

حدد البنك المركزي في المملكة موعد إجازة عيد الأضحى المبارك 1444 للمصارف، على أن تبدأ هذه العطلة مساء الأربعاء الموافق 7 من شهر ذي الحجة عام 1444، الموافق 6 يوليو 2023، وتمتد العطلة حتى نهاية يوم الأربعاء الموافق 14 ذو الحجة 1444، الموافق 14 يوليو 2023، وبناء عليه يتم تعليق جميع التعاملات المصرفية والمالية في البنوك في أيام العطلات الرسمية.

كم يوم اجازه رسميه للعيد؟

حيث خصص البنك المركزي عددا من أيام إجازة عيد الأضحى لموظفي البنك بسبعة أيام فقط، مع مراعاة الأماكن المزدحمة التي يجب فتحها قبل نهاية تلك الفترة لتقديم الخدمات المصرفية اللازمة للمواطنين.

البنوك التي ستستمر في العمل خلال الإجازة

قام البنك المركزي السعودي بتحديد البنوك التي ستفتح أبوابها خلال إجازة عيد الأضحى، وهذه البنوك هي كالتالي؛

  • البنوك الموجودة على المنافذ الحدودية للمملكة.
  • البنوك التي تقدم خدمات متعلقة بالحجاج في كل من الحرمين الشريفين في مكة المكرمة والمدينة المنورة.
  • تنتشر البنوك في أماكن ذات كثافة سكانية.

متي عودة البنوك من الإجازة؟

عودة الدوام الرسمي لجميع العاملين في قطاعات العمل السعودية بعد انتهاء أيام الإجازة الممنوحة للموظفين في جميع الدوائر الحكومية والقطاع الخاص والبنوك داخل المملكة والمرتبطة بعيد الأضحى، أما ساعات عمل البنوك فيبدأ داخل المملكة بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك يوم الأربعاء 13 /٧/ 2023 الموافق الرابع عشر من ذي الحجة 1444، آخر يوم من العطلة, على أن تكون عودة البنوك إلى العمل يوم الأربعاء 14/7/2023، الموافق 14 ذو الحجة.