كم راتب حساب المواطن يونيو بعد إضافة المكرمة الملكية والإقرار بصرف راتبين؟ “البرنامج” يُبشر مستحي الدعم

بإيعاز شريف من الملك سلمان ومشورة من سمو الأمير محمد بن سلمان، تقرر تقديم راتب إضافي لكل مستحقي حساب المواطن، وذلك على الراتب الأساسي الذي ينزل لهم بناء على عدد أفراد أسرتهم، ودفعة شهر يونيو القادمة لحساب المواطن شاملة تلك الزيادة، ولهذا يتساءل الكثير من مستفيدي الدعم عن كم راتب حساب المواطن يونيو؟ وذلك بعد إضافة المكرمة الملكية من الملك سلمان والإقرار بإيداع راتبين لكل فرد مستفيد من حساب المواطن.

الزيادة الملكية لمستحقي حساب المواطن

أمر الملك سلمان بأن يُصرف دعم إضافي للمستحقين جمعيًا من برنامج دعم حساب المواطن، حيث هذه الزيادة بموجب أمر ملكي تستمر حتى الدفعة الثامنة والستين من الدعم، وكانت في الأساس من أجل مواجهة الغلاء الحادث في المملكة، بل ومن أجل رفع العبء الذي يلحق المواطن عن أي إصلاحات اقتصادية تسعى لها المملكة وصولًا لعام 2030، وجاءت بزيادة على الراتب الأساسي فأصبح ينزل للمستفيد ضعفي الراتب.

photo 2023 04 09 20 03 24
photo 2023 04 09 20 03 24

كم راتب حساب المواطن يونيو؟

معاش حساب المواطن دفعة شهر يوليو يأتي مشمولًا بزيادة ملكية، حيث تلك الزيادة بتوجيه من الملك سلمان، وهذه الزيادة مستمرة دفعة شهر يونيو وكذلك دفعة شهر يوليو، وهي زيادة نسبتها 70% على المعاش الأساسي للفرد، وتأتي قيمة الزيادة بالقيم التالية:

  • رب الأسرة والفرد المستقل 720 ريال.
  • التابع في سن 18 سنة 360 ريال سعودي.
  • التابع في سن أقل من 18 سنة 125 ريال سعودي.

معاش حساب المواطن يونيو متى ينزل؟

وضحنا لكم كم راتب حساب المواطن يونيو؟ وذلك بعد إضافة الراتب الملكي وتقرر صرف راتبين، وبالنسبة للراتب الشهري، فقد حددت البوابة الإلكترونية لحساب المواطن موعد لإيداع المعاش الشهري وهو موعد ثابت للصرف، وهو يوم العاشر من الشهر الميلادي، وقد ينزل الراتب يوم التاسع من الشهر أو الحادي عشر من الشهر، وذلك وفقًا ليوم الصرف يصادف يوم عمل رسمي أم عُطلة، وسيتم إيداع الدفعة الجديدة يونيو شاملة الدعم الملكي في الموعد التالي:

يوم الأحد الموافق الحادي عشر لشهر يونيو من عام 2023، حيث 22 من شهر ذو القعدة من عام 1444، حيث عشرة أيام على الإيداع.