متي تبدأ إجازة نهاية العام الحالي 1444 هجرية؟ وزارة التعليم توضح

أوضحت وزارة التعليم لكل المتسائلين متي تبدأ إجازة نهاية العام الحالي؟ ووفقا لما جاء في جدول التقويم الدراسي 1444 هجرية فتكون إجازة نهاية الفصل الدراسي والعام كله بدايتًا من يوم الخميس الموافق 4 من شهر ذي الحجة ومن المتوقع أن تكون الإجازة لمدة شهرين كما هو الحال بالنسبة للتقويم الدراسي للعام الماضي، ولكن لم تعلن الوزارة حتى الآن على أية تفاصيل تخص العام القادم مع أقتراب إنتهاء الفصل الدراسي الثالث المكون من أربعة عشر اسبوعًا مع العلم ان الطلاب حاليًا في الأسبوع التاسع، وهو ما يعني أنه لا يتبقى سوى خمسة أسابيع فقط على نهاية الدراسة، وفي خلال تلك الفترة يقوم الطلاب بأنها الإختبارات التحصيلية للفترة الأولى والثانية والتي يتخللها إجازة نهاية الأسبوع المطولة الأخيرة بالعام الدراسي كله.

متي تبدأ إجازة نهاية العام الحالي

بحسب ما ورد من وزارة التعليم حول الجدول الدراسي 1444 هجرية فأجابت الوزارة على تساؤل الناس حول متي تبدأ إجازة نهاية العام الحالي؟ حيث ينتهي العام الدراسي كله بما فيه الفصل الثالث مع نهاية دوام يوم الخميس الموافق 4 ذي الحجة وتكون الإجازة في حدود الشهرين ولكن ننتظر تصريحات الوزارة حول ذلك الشأن.

متي تبدأ إجازة نهاية العام الحالي

متي تبدأ إجازة نهاية العام الحالي

وحتى انتهاء الدراسة يحصل الطلاب الأسبوع القادم على الإختبارات التحصيلية للفترة الأولى والتي تقام من يوم 29 شوال وحتى يوم 3 ذي القعدة، ويعقب تلك الاختبارات أسبوع الإجازة المطولة الأخيرة بالفصل الدراسي الثالث في يومي الأحد والأثنين الموافقين 8-9 ذي القعدة.

تستمر تلك الأجازة لمدة أربعة أيام وذلك لأنه يسبقها عطلة نهاية الأسبوع تبدأ فعليًا من نهاية دوام الخميس الموافق 5 ذي القعدة بالأسبوع العاشر لتنتهي تلك الإجازة مع نهاية يوم الأثنين الموافق 9 ذي القعدة.

بعد تلك الإجازة يعاود الطلاب الدراسة مرة أخرى بشكل طبيعي ثم تاني مواعيد الأختبارات التحصيلية للفترة الثانية والتي تكون من يوم 12 وحتى يوم 16 من شهر ذي القعدة القادم، وسوف يعقب تلك الأختبارات بأيام قليلة الإختبارات النهائية للفصل الدراسي الثالث.

تبدأ الإختبارات النهائية لذلك الفصل مع مطلع الأسبوع الأخير من أسابيع الدراسة في يوم الأحد الذي يوافق 29 من شهر ذي القعدة، وتستمر تلك الأختبارات لنهاية الأسبوع حتى يوم الخميس 4 ذي الحجة وتظهر نتيجة الطلاب في نفس اليوم على نظام نور لتبدأ بذلك إجازتهم الصيفية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.