موعد عيد الاضحى 2023 المغرب والدول العربية.. وعدد أيام عطلة الموظفين

أعلنت وزارة الأوقاف الإسلامية في المملكة المغربية منذ قليل عن موعد أول أيام شهر ذي الحجة، حيث قامت الدول العربية باستطلاع الهلال مساء اليوم، وبدأت تباعا في إعلان موعد عيد الأضحى 2023، وبعد أن ثبتت عدم رؤية الهلال أعلنت المملكة عن موعد فاتح ذو الحجة 2023، حيث انتظر المواطنون معرفة موعد فاتح ذي الحجة من أجل معرفة متى موعد عيد الاضحى 2023 المغرب، والذي يتم الاحتفال به في اليوم العاشر من شهر ذي الحجة كل عام.

موعد عيد الاضحى 2023 المغرب

يحتفل المسلمون بالمغرب باول أيام عيد الأضحى المبارك في اليوم العاشر من ذي الحجة، والذي يوافق في التاريخ الميلادي يوم الخميس 29 يونيو. حيث أعلنت المملكة المغربية منذ قليل بعد تحري رؤية الهلال أن موعد فاتح ذي الحجة في المغرب تكون يوم الثلاثاء 20 يونيو، فيما يكون يوم الإثنين هو المتمم لشهر ذي القعدة. يتم الاحتفال بالعيد على مدار أربعة أيام من نهاية يوم عرفة وحتى اليوم الرابع في العيد.

كم عدد ايام عطلة عيد الاضحى في المغرب

مع احتفال المواطنين في العالم العربي بعيد الأضحى المبارك. يتساءل المواطنون في المغرب عن كم عدد ايام عطلة عيد الاضحى في المغرب. إذ يأتي الاحتفال بالعيد من يوم الأربعاء الموافق 9 ذي الحجة وهو يوم وقفة عرفة، وتستمر الإجازة حتى اليوم الرابع من عيد الأضحى. حيث يحصل المواطنون على الإجازة من يوم الأربعاء 28 يونيو وحتى 2 يوليو.

موعد عيد الأضحى في الدول العربية

أعلن عدد كبير من الدول العربية عن قدوم أول أيام عيد الأضحى الأربعاء 28 يونيو حيث يكون يوم الإثنين 19 يونيو هو أول أيام شهر ذي الحجة، فيما يتم الاحتفال بالعيد في 28 يونيو، ويكون وقفة عرفة يوم الثلاثاء 27 يونيو المقبل، إذ بدا إعلان ثبوت الرؤية مع دول الخليج في عمان والسعودية والعراق والكويت واليمن الذين أشاروا إلى بداية ذي الحجة يوم الإثنين المقبل، كانت الحسابات الفلكية قد أكدت أن أول أيام العيد هو الأربعاء 28 يونيو فيما انتظر المسلمون استطلاع الهلال شرعياً، وفي حال كان ثبت عدم الرؤية وفق شروط معينة يتم إتمام عدة الشهر الهجري 30 يوما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.