“بعد ظهورها منذ قليل” أسرع طريقة لاستخراج نتائج السادس الابتدائي نينوى 2023

تنفس طلاب وطالبات محافظة نينوى العراقية وكذلك أولياء أمورهم الصعداء، بعد أن أعلنت المحافظة عن إتمام عملية رفع نتائج السادس الابتدائي بعد إنتظار دام طويلاً بسبب تأخر عمليات التصحيح ورصد الأوراق دوناً عن المحافظات العراقية الأخرى، التي صدرت في معظمها النتائج منذ مطلع الأسبوع الماضي، مثل محافظة الموصل والأنبار والقادسية والنجف وغيرها، وكانت محافظة البصرة قد تأخرت أيضاً عن إصدار النتائج، ولكنها قد ظهرت مساء الأمس، وفي السطور التالية تقدم لكم مصر مكس أسرع طريقة لإستخراج نتائج السادس الابتدائي نينوى.

نتائج السادس الابتدائي نينوى

إن أسرع طريقة لاستخراج نتائج السادس الابتدائي نينوى هي من خلال الموقع الرسمي الخاص بالنتائج والتابع لوزارة التربية العراقية، وبإعلان محافظة نينوى عن صدور النتائج تكون بذلك قد انتهت جميع المحافظات من الإعلان عن نتائج المرحلة السادسة الابتدائية، كما تكون بذلك قد انتهت مرحلة طويلة من الترقب والانتظار والقلق الذي ساد بين الطلاب وأولياء أمورهم بسبب تأخير إصدار النتائج في محافظتهم مقارنة بالمحافظات العراقية الأخرى.

أسرع طريقة لاستخراج النتائج

بشكل إلكتروني تماماً ومن خلال المنزل يمكنك إستخراج نتيجة السادس الإبتدائي بكل سهولة من خلال إتباع الخطوات التالية:

  • الدخول على الموقع الرسمي التابع لوزارة التربية العراقية والمعروف باسم “نتائجنا”.
  • الآن إبدأ بالبحث عن أسم محافظة نينوى، والتي سوف تجدها في الأغلب على رأس القائمة.
  • قم الآن بالضغط على أيقونة “تنزيل”.
    · سوف تظهر لك صفحة أخرى، تحمل عنوان “نتائج السادس الابتدائي نينوى الدور الأول، إنزل إلى الأسفل، وأمام عبارة “جوجل درايف” اضغط على تنزيل النتائج.
    · بالضغط عليه تكون قد تمكنت من فتح ملف جوجل درايف، وبالتالي سوف تظهر لك مجموعة من الملفات بصيغة الـ “بي دي إف”، تأكد أن جهازك الذي تبحث منه يدعم فتح هذا النوع من الملفات.
    · سوف تلاحظ أن كل ملف من هذه الملفات يحمل إسم أحد الإدارات التعليمية داخل محافظة نينوى.
    · إبحث الآن عن اسم الإدارة التعليمية التي يتبع لها الطالب، ثم قم أخيراً بفتح الملف.
    · سوف يظهر لك كشف طويل يحتوي على طلاب الصف السادس التابعين لهذه الإدارة التعليمية، قم بالبحث عن اسم الطالب في الكشف وسوف تجد النتيجة.