مفاجاة من التعليم السعودي بشأن التعديل على التقويم الدراسي 1445 والسماح بفصل دراسي رابع لبعض الكليات

وزارة التعليم السعودية تمنح صلاحية للمدارس والجامعات والمديريات التي ترغب في تقديم أو تأخير بداية الفصل الدراسي لطلابها، وذلك بما لا يزيد عن 3 أسابيع ضمن التعديل على التقويم الدراسي 1445 بغرض الاستعداد والتهيئة، وهناك أيضًا إتاحية لوجود فصل دراسي رابع للجامعات في الصيف ببعض الكليات التقنية.

قرار التعليم السعودي بشأن التعديل على التقويم الدراسي 1445

جاء عبر جريدة أم القرى بأنه قد أصدرت وزارة التعليم قرارا يعد بمثابة المفاجأة للجميع، حيث يجوز للجامعات الحكومية والأهلية والمؤسسة العامة للتدريب المهني والتقني والمدارس السعودية الخاصة والأجنبية، التعديل على التقويم الدراسي 1445 مع ضرورة التقيد بأيام الاجازات والعطلات الرسمية والوطنية وعطلات الأعياد كما هي.

التقويم الدراسي 1445 ثلاث فصول

أعلن المسؤولون بوزارة التعليم السعودية عن أنه مع انتظار إجراء الاختبارات النهائية لهذا العام، فإنه جاري عرض التقويم الدراسي 1445 على مجلس الوزراء في السعودية ليتم الحصول على الموافقة على هذا التقويم خلال الأيام القليلة المقبلة، ثم تقوم الجهات المسؤولة بنشره رسميًا عبر الموقع الرسمي لوزارة التعليم. علاوة على ذلك؛ أشار المسؤولون إلى أن الخطة الدراسية للعام الدراسي 1445 ثلاثة فصول دراسية، كما كان النظام خلال العامين الدراسيين الماضيين. كما يمكن إضافة فصل دراسي رابع خلال الصيف لبعض الكليات.

متى تبدأ الدراسة عام 1445؟

أعلن المسؤولون بـ وزارة التعليم السعودية عن أنه من المقرر أن تبدأ الدراسة للعام الدراسي الجديد 1445 في يوم 4 من صفر عام 1445 الذي يوافق 20 من أغسطس 2023. كما تم الإشارة إلى أن موعد عودة العاملين بالمؤسسات التعليمية من المعلمين والمعلمات والمشرفين والمشرفات والكادر التعليمي هو 26/01/1445 هـ للاستعداد والتجهيز لبدء العام الدراسي.

التقويم الدراسي 1445 للجامعات

 وافق مجلس الوزراء بالسعودية على إجراء عدد من التعديلات خلال العام الدراسي الجديد 1445؛ ومن أبرز تلك التعديلات ما يلي:

  • تقليل عدد أيام الدراسة مع بداية حلول شهر رمضان المبارك.
  • زيادة مدة الإجازة الصيفية.
  • منح بعض الجامعت كما أسلفنا صلاحية التعيدل على التقويم الدراسي 1445 بضوابط وشروط.
  • تقديم إجازة منتصف الترم الثاني أو إجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني.
  • تقليل عدد الإجازات المطولة خلال العام الدراسي.
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.