رابط نتائج السادس الابتدائي 2023 التمهيدي بالرقم الامتحاني من موقع وزارة

أعلنت وزارة التربية والتعليم العراقية عبر صفحتها الرسمية الموجودة على  موقع التواصل الاجتماعي خصوصا موقع  فيس بوك، عن رابط  نتائج الصف السادس الابتدائي 2023 التمهيدي  للعام الدراسي وهو  2023/2022، حيث قالت الوزارة أنه قد تم تحميل نحو  97% من المحافظات حيث لم يتبقى حتى الآن سوى محافظتين فقط،  بينما جاري رفعهما الآن وهما الرصافة 3 ومحافظة البصرة، حيث كانت وزارة التربية والتعليم قد بذلت مجهودات مضاعفة من أجل الانتهاء من كافة أعمال التصحيح والتدقيق للنتائج، بعدما قد  انتهت من الاختبارات يوم الأحد الماضي اي  الموافق يوم 12 فبراير.

رابط نتائج السادس الابتدائي 2023 التمهيدي

هذه وقد أعلنت الوزارة أن يمكنك  الاستعلام عن نتائج المرحلة الابتدائية إلكتروني عبر موقع الوزارة الرسمي، من خلال طريق اتباع الخطوات البسيطة التالية حيث جاءت على النحو التالي.

  • اولا يجب الدخول على البوابة الإلكترونية لوزارة التربية والتعليم ep edu.gov.iq.
  • ثانيا يجب تسجيل رمز التحقق المطلوب ثم بعد ذلك يجب  النقر على  تسجيل دخول جديد.
  • ثالثا يجد ان يتم تحديد المرحلة التعليمية المراد الاستعلام عنها وهي  تعد المرحلة الابتدائية نتائج السادس الابتدائي.
  • رابعا يجب ان يتم تحديد المحافظة والمديرية التعليمية التابع لها الطالب، ثم يجب تسجيل الرقم الامتحاني وهو يعد رقم الجلوس الخاص بالطالب ثم النقر عرض النتيجة.
رابط نتائج السادس الابتدائي 2023 التمهيدي
رابط نتائج السادس الابتدائي 2023 التمهيدي

وزارة التربية والتعليم العراقية

قد أعلنت الوزارة بصورة رسمية عن بعض  المحافظات التي قد  تم رفع النتائج عبر رابط نتائج السادس الابتدائي 2023 التمهيدي والمحافظات التي قد تم رفعها بصورة رسمية جاءت كالتالي.

  • أولا محافظة نينوى، وايضا الكرخ 1، والكرخ 2، والكرخ 3، وديالي.
  • ثانيا أعلنت محافظة الرصافة  عن النائج والرصافة 2، والنجف، وذي قار والقادسية.
  • ثالثا أعلنت صلاح الدين، واسط،، و الأنبار، وبابل، وكربلاءن وكركوك.
  • رابعا ميسان، والمثنى.

موقع نتائج السادس الابتدائي التمهيدي العراق

هذا وقد تعمل وزارة التربية والتعليم العراقية على توفير النتيجة إلكترونياً للتيسير على جميع  الطلاب وأولياء أمورهم في الاستعلام الإلكتروني عن النتيجة و بدلا من الذهاب الى المدارس والوقوف والانتظار لوقت كبير حيث توجد بعض المواقع التي  قد تقوم بالتنسيق مع الوزارة في رفع النتيجة مثل موقع مصر مكس ، من أجل أن قد  يكون هناك أكثر من مصدر أمام الطلاب وعدم حدوث أي ضغط على موقع الوزارة نظراً ضخامة الأعداد التي  قد تدخل للاستعلام الإلكتروني خاصة في الدقائق الأولى.