هل هناك مكرمة في عيد الأضحى في السعودية قبل العيد 1444 ؟ الموارد البشرية تحسم الجدل

من المقرر أن يتم إيداع راتب الضمان الاجتماعي في أول كل شهر ميلادي للمستفيدين من الدعم، ولكن تم الإعلان رسميًا على تقديم موعد الإيداع قبل عيد الأضحى، مما زاد من عمليات البحث لمعرفة هل هناك مكرمة في عيد الأضحى في السعودية قبل العيد 1444 ؟.

هل هناك مكرمة في عيد الأضحى في السعودية

إن المكرمة الملكية واحدة من أهم المساعدات المالية التي يتم تقديمها من قبل خادم الحرمين الشريفين في السعودية الملك سلمان بن عبد العزيز، وعادة يتم صرف المكرمة مرة واحدة في العام قبل موعد عيد الفطر إلى مستفيدي الضمان الاجتماعي على أنها الفئة الأكثر أحتياجًا بالسعودية.

ولكن تزامنًا مع أقتراب موعد عيد الأضحى فلقد زادت عمليات البحث لمعرفة إذا كان سوف يتم تقديم المكرمة الملكية مرة أخرى قبل عيد الأضحى، خاصة بعد أن تم تقديم موعد إيداع رواتب الضمان الاجتماعي، وحتى الآن لم يصدر أي قرار رسمي بشأن المكرمة الملكية مما يعني أن ما تم تداوله مجرد شائعات وليس له أساس من الصحة خاصة وأن المكرمة كما وضحنا يتم صرفها مرة واحدة في العام قبل عيد الفطر.

هل هناك مكرمة في عيد الأضحى
المكرمة الملكية

موعد إيداع رواتب الضمان الاجتماعي

لقد أعلنت الجهات المختصة على تقديم موعد إيداع رواتب الضمان الاجتماعي التي كان يتم إيداعها في بداية كل شهر ميلادي إلى المستفيدين، ولكن في الشهر الجاري فلقد أعلنت الجهات المختصة على تقديم موعد رواتب الضمان ليتم الإيداع في الـ 26 من يونيو 2023 الذي يوافق 8 ذي الحجة 1444 هجريًا قبل عطلة عيد الأضحى.

كيفية الاستعلام على مكرمة الضمان إذا تقرر صرفها

إذا صدرت أي أوامر ملكية بأن يتم صرف راتب المكرمة الملكية فإنه يمكن في هذه الحالة الاستعلام عنها في خطوات بسيطة والتي تتمثل في الآتي:

  • الدخول مباشرة على موقع الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.
  • تسجيل الدخول بإضافة البيانات المطلوبة.
  • الضغط على أيقونة “الخدمات الإلكترونية”.
  • الدخول على “استعلام على المكرمة”.
  • إضافة البيانات المطلوبة والتي تتمثل في رمز التحقق ورقم الطلب.
  • ثم قم بالضغط على أيقونة “استعلام”.
  • بعدها سوف يتم إظهار مختلف النتائج.