الاستعلام عن سمة دخول الكويت برقم الجواز وما هي أنواع السمات المتاحة

هناك العديد من سمات الدخول لدولة الكويت ولابد من الحصول عليها من قبل الشخص الذي يرغب في الحصول على تأشيرة الإقامة بها، وهي عدة أنواع، مما جعل الكثير يرغب في الاستعلام عن سمة الدخول للكويت برقم الجواز ومعرفة استئناف الدخول حيث أنه صدر قانون يؤكد إيقاف سمات الدخول إلى الكويت ولكن باستثناء بعض حالات الوافدين من بعض الدول الاوروبية ودول الخليج العربي ويشترط لذلك أن يكون الشخص الوافد جاء من أجل العمل في بعض المهن داخل الدولة.

الاستعلام عن سمة دخول الكويت برقم الجواز

قامت وزارة الداخلية الكويتية بتوفير إمكانية الاستعلام عن سمات التوجه إلى الكويت وذلك بالاعتماد على الموقع الإلكتروني الخاص، ومن خلال هذا الموضوع لابد من معرفة موعد استئناف سمة دخول الكويت والتعرف على سمة الدخول فهي عبارة عن أحد المستندات الحكومية التي يتم الحصول عليها من وزارة الداخلية، وهي تأشيرة تسمح بالدخول إلى دولة الكويت ويمكنك الحصول عليها بشكل رسمي وسوف نذكر معا طريقة الاستعلام والحصول عليها.

صلاحية السمة تختلف باختلاف نوعها حيث يستطيع الشخص أن يستخرج هذه السمة من أجل أن يبقى في الكويت لمدة ما، بغرض بعض الأهداف وبالتالي فتم اعتبرها إقامة مؤقتة يحصل عليها الشخص المقيم داخل دولة الكويت، ولابد أن يغادر قبل انتهاء مدة صلاحية هذه السمة.

الاستعلام عن سمة دخول الكويت برقم الجواز
الاستعلام عن سمة دخول الكويت برقم الجواز

أنواع سمات دخول دولة الكويت

يتساءل الكثير عن موعد استئناف سمة الدخول لدولة الكويت، ومما لا شك فيه أن هناك بعض الأنواع الخاصة بسمات الدخول ويتم انقسام هذه الأنواع إلى نوعين فمنها سمة خاصة بالتأشيرة من أجل البقاء في الكويت لمدة صغيرة وهذه السمة إما تشمل تأشيرة سياحية أو أحد الزيارات العائلية، وهناك النوع الثاني من هذه السمات وهي من أجل العمل داخل الأراضي الكويتية وهذه السمة تحتاج إلى البقاء لفترة طويلة، وتأتي أنواع هذه السمات على النحو التالي:

  • تأشيرة الزيارة العائلية لدولة الكويت وهي أحد أنواع التأشيرات الكويتية، وتعتبر من السمات التي تم تحديدها ولا تحتاج إلى موافقة من الكثير من أجل الحصول عليها أو من أحد الأقارب ويتم قضاء مدة بسيطة داخل الأراضي الكويتية وبعد ذلك المغادرة قبل انتهاء موعد الرحيل.
  • تأشيرة السياحة داخل الكويت وهي تأشيرة يتم الحصول عليها من قبل الشخص الذي يرغب في زيارة بعض المعالم السياحية داخل دولة الكويت وزيارة الأماكن السياحية الممتعة وقد تستمر مدة هذه التأشيرة إلى ستة أشهر ولا تزيد عن ذلك وفي بعض الأحيان يتم الحصول على هذه التأشيرة من قبل بعض الجنسيات بعد الوصول إلى الكويت.
  • تأشيرة العمل أو الإقامة داخل الكويت وهي تأشيرة تحتاج إلى صلاحية لفترة أطول بهدف العمل داخل الأراضي الكويتية أو الدراسة في بعض المنظمات التعليميه بها، ويحسن الشخص حياة هذه التأشيرة بعد موافقة الكفيل الخاصة بوزارة الداخلية الكويتية والتأكد من توافر جميع الشروط والأحكام المطلوبة.
  • هناك أيضا تأشيرة التجارة في الكويت وهي تأشيرات منتشرة بشكل كبير وتأتي محددة المدة، ويتم الحصول عليها من قبل بعض الأشخاص الذين يمتلكون مدة إقامة تصل إلى ثلاثة أشهر ولا تقل عن ذلك.

إيقاف سمات دخول دولة الكويت

قال الشيخ نواف الاحمد الجابر وزير الداخلية الكويتية بإصدار بعض القرارات التي من أهمها قرار ضرورة إيقاف استخراج سمات دخول دولة الكويت وهذا القرار كان بداية من 27 من شهر يناير للعام الماضي وذلك القرار يحث على إيقاف الحصول على بعض السمات الخاصة بالتوجه إلى الأراضي الكويتية، والتي منها على الالتحاق بأحد المقيمين أو السمات السياحية، مع تداول بعض السمات الأخرى التي من أهمها خدمة الدخول من أجل العمل أو الدراسة.

بشهر يونيو من نفس السنة تم توفير بعض التصريحات التي من أهمها إيقاف سنة الدخول لدولة الكويت من أجل بعض الزيارات العائلية ولكن لن تقوم الحكومة الكويتية في هذا الوقت بالإعلان على موعد استئناف سمات الدخول بهذا الهدف وهذه القرارات كان وراءها سبب مهم لإيقاف أنواع السمات طبقا لما صرحت به إدارة العلاقات العامة والاعلام الأمني بدولة الكويت وجاء الهدف على أن تنظيم آلية إصدار السمات بناء على القوانين واللوائح الجديدة، حتى يتم تحديث وتطوير جميع المصالح العامة داخل الكويت.

بعض الدول المستثناة من هذا القرار وإيقاف سمات التوجه إلى الكويت فرغم إيقاف هذا الاصدار لبعض الدول ولكن جاء قرار يخص استثناء بعض الدول الأوروبية من وقفه الدخول إلى الكويت، مما يجعل الكثير يتساءل عن موعد استئناف سمات الدخول ومن أهم الدول الأوروبية التي تم استثناؤها من هذا القرار لتستطيع الدخول والحصول على السمات في اي وقت للكويت هي جورجيا، الدنمارك استراليا الولايات الامريكيه كوريا الجنوبيه مالطا فرنسا نيوزلندا اليابان الفاتيكان سان مارينو لوكسمبرج ليتوانيا بلغاريا والعديد من الدول الأخرى.

هناك أيضا من الأشخاص الذين يقومون بزيارة الدول الخليجية وخاصة دولة الكويت رغم إيقاف السمات الخاصة بالتوجه إلى الكويت من جديد، ولكن من أهم السمات التي لا تمنع من الدخول العمل في بعض المهن مثل أحد أعضاء السلك الدبلوماسي بالإضافة إلى العاملين جميعها الطب والصيدلة ومهن الطيران والرجال الاعمال واساتذة الجامعة والإعلاميين والعاملين بمجال الثقافة والمستشارين والقضاة وأعضاء النيابة العامة وبعض المهن الأخرى.

استئناف سمات دخول الكويت

العديد من التساؤلات التي وردت فيها الفترة الأخيرة حول موعد استئناف سمات دخول دولة الكويت، وكان لابد من الإجابة على هذه التساؤلات حيث انه لم يتم اصدار أي أخبار إلى الآن حول سمات توجه الى الكويت ولكن هناك بعض التوقعات حول موعد الاستئناف لسمات التوجه الى الاراضي الكويتية خلال هذا العام.

وتأتي مدة استخراج سن الدخول إلى الأراضي الكويتية بثلاثة أيام لابد من انتظارها حتى تحصل على سمة الدخول بالإضافة إلى أنه لابد من الاستعلام عن الموافقة أو الرد للحصول على هذه السمة.

الاستعلام عن سمة دخول الكويت برقم الجواز
الاستعلام عن سمة دخول الكويت برقم الجواز

الاستعلام عن سمة دخول الكويت برقم الجواز

تستطيع الاستعلام عن سمة الدخول الأراضي الكويتية من خلال رقم الجواز حيث يمكنك بالفعل من الإطلاع على موعد استئناف هذه السمات وذلك من خلال موقع وزارة الداخلية الإلكتروني الذي يمكن الجميع من الدخول والاستعلام عن سمة التوجه إلى الأراضي الكويتية من أجل السياحة عن طريق القيام ببعض الخطوات التي تتمثل فيما يلي:

  • توجه الموقع الالكتروني لوزارة الداخلية الكويتية بشكل رسمي من خلال الرابط الخاص به.
  • وزارة الداخلية وبعد ذلك التوجه إلى الأيقونات الصغيرة أمامك واختيار خانة الخدمات الإلكترونية.
  • هناك العديد من الخانات الظاهرة قم بالضغط على خدمة الإدارة العامة لشؤون الإقامة داخل الكويت.
  • قم بعد ذلك قم بالضغط على خانة سمة الدخول من أجل السياحة واضغط على الاستعلام عن التأشيرة، وسوف تحصل على صفحة تحتاج إلى كتابة بعض البيانات في الخانات الخاصة بكل منها، وقم بملئها بشكل جيد مع إدخال رقم الطلب الذي يخص تأشيرة الدخول.
  • قم بكتابة رقم جواز السفر على خانة الاستعلام وسوف تحصل على جميع التفاصيل الخاصه في تاشيرة السياحة لك.

الاستعلام عن حالة سمة دخول الكويت

بعد الانتهاء من عملية استئناف سمات الدخول إلى الأراضي الكويتية يمكنك الاطلاع على طريقة الاستعلام عن تأشيرة الدخول خلال اتباع عدة خطوات تتمثل فيما يلي:

  • فتح الرابط الإلكتروني المباشر الخاص بوزارة الداخلية الكويتية.
  • الضغط على الكلام عن التأشيرة والتوجه إلى رقم التأشيرة الخاص بك وكتابته.
  • سوف تحصل على نص مكتوب في خانة على الشاشة ولكن بخط غير واضح قم بكتابته للتأكد من أنك لست روبوت.
  • قم بالضغط على خانة الاستعلام وانتظر دقائق قريبه حتى تحصل على جميع التفاصيل التي تخص التأشيرة التي تقوم بالاستعلام عنها.

التواصل مع وزارة الداخلية الكويت

يرغب البعض في التواصل مع وزارة الداخلية الكويتية بهدف التحدث مع أحد الأشخاص الموجودين بالدولة لمعرفة موعد استئناف سمات الدخول إلى الأراضي الكويتية مرة أخرى، وذلك من خلال اتباع عدة طرق تأتي على النحو التالي:

  • يمكنك التواصل مع وزارة الداخلية الكويتية من خلال الموقع الإلكتروني الذي حددته الوزارة بشكل رسمي.
  • التوجه إلى موقع تويتر الذي قامت صفحة الوزارة الرسمي بتحديده من خلال الضغط عليه.
  • كما تستطيع أيضا التواصل عبر الصفحة الرسمية لوزارة الداخلية الكويتية من خلال تطبيق الفيسبوك.

ويتساءل البعض عن سعر كارت زيارة الكويت بعد الإنتهاء من إيقاف سمات التوجه إلى الأراضي الكويتية وبمجرد البدء في استئناف السمات لابد أن يكون الشخص الذي يرغب في زيارة دولة الكويت لهدف فيدفع بعض الرسوم بقيمة 3 دينار كويتي حاجه تحصل على الكارت.

الاستعلام عن سمة دخول الكويت برقم الجواز
الاستعلام عن سمة دخول الكويت برقم الجواز

شروط الالتحاق بعائل في الكويت

هناك بعض الشروط الواجب توفرها من أجل الالتحاق بعائل داخل دولة الكويت وتتمثل أهم هذه الشروط فيما يلي:

  • إحضار نموذج طلب قيمة الدخول المهيأ لهذا الإجراء.
  • توفير صورة بطاقة مدنية للكفيل أو المعيل.
  • إثبات صلة القرابة بهذا الشخص وذلك بناء على صورة الجواز للجنسية العربية وشهادة من قبل السفارة الأجنبية.
  • صوره إذن من جهة العمل تحدد شروط الراتب للاشخاص الذين يعملون بأحد القطاعات الاهلية أو توفير شهادة الراتب بعد القطاعات الحكومية.

فتح تأشيرات الكويت للمصريين

هناك تأشيرات الكويت للمصريين لعام 2023 وتسائل الكثير عن موعد فتحها وبناء على بعض المصادر المسؤولة بهيئة الخدمة العامة داخل دولة الكويت تؤكد استمرار تعليق التصاريح حول العمالة المصرية داخل الكويت ولكن تم التأكيد على أن عملية استقبال عمالة مصرية مازالت متوقفة إلى الآن بناء على بعض تعليمات وزارة الداخلية.

في حين كنت ترغب بمعرفة ما إذا كانت التأشيرة سليمة، أم لا  قم بالتوجه إلى إحدى خدمات التأشيرات من خلال التوجه إلى موقع وزارة الداخلية الإلكترونية والضغط على خانة الخدمات الإلكترونية وبعد ذلك التوجه إلى المعلومات المطلوبة وملئها جميعا مثل رقم رخصة الإقامة ورمز المرئي ورقم التأشيرة بالإضافة إلى رقم هوية هذا الشخص ورقم الجواز وسوف تحصل على قائمة بها العديد من معلومات التأشيرة طبقا للنظام الجديد.