“الموارد البشرية” تُجيب عن سؤال المستفيدين كم زيادة الضمان للفرد الواحد 1444 هـ

بالتزامن مع صرف دفعة شهر أكتوبر 2022 من دعم الضمان الاجتماعي المطور صباح اليوم الاحد الموافق يوم 2 اكتوبر 2022 والذي يوافق يوم 6 ربيع الاول للعام الهجري الجاري 1444 هـ قد تساءل بعض المستفيدين عن كم زيادة الضمان للفرد الواحد، وذلك للتعرف على الزيادات المالية المقررة على الدفعة الجديدة بناءًا على عدد الافراد المستحقين للدعم.

كم زيادة الضمان للفرد الواحد

أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية كافة التفاصيل التي تخص الزيادة المقررة للفرد الواحد للاستفادة من الدعم المادي الضمان المطور، حيث ان هناك زيادات مالية مُعلنه ومقدرة منذ شهر يوليو 2022 الماضي، وحسب قرارات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود فإن صرف تلك الزيادات من المقرر أن يستمر حتى 6 أشهر أي حتى نهاية العام الميلادي 2022 الجاري.

مبلغ زيادة الضمان المطور

أجابت وزارة الموارد البشرية عن سؤال المستفيدين كم زيادة الضمان للفرد الواحد، حيث قد قالت إن القيمة الخاصة بالمعاش للعائل تأتي بنسبة 20 بالمئة، أما عن التابعين فإن النسبة الخاصة بالزيادة تأتي بإجمالي 96 بالمئة، ليكون المبلغ الخاص بالفرد الواحد حوالي 1000 ريال سعودي، والفردين حوالي 1285 ريال سعودي.

التسجيل في الضمان الاجتماعي

  • أدخل إلى الموقع الالكتروني الخاص بالتسجيل وهو موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المحدث.
  • قم بكتابة اسم المستخدم وكلمة السر في الخانات الخاصة بهم في الموقع لامكانية الدخول.
  • في حالة عدم وجود حساب في الموقع قم بالنقر على “إنشاء حساب” ثم أدخل كافة البيانات الشخصية المطلوبة منك، وذلك لتتمكن من الاستفادة بخدمات الموقع.
  • فور الدخول إلى الموقع سوف تظهر امامك العديد من الخدمات، اختر “الضمان الاجتماعي المطور”.
  • ضمن كافة الخيارات المتاحة أمامك قم بالنقر على “تسجيل الضمان الاجتماعي المطور”.
  • سيطلب منك الموقع ادخال العديد من البيانات الشخصية لإمكانية التسجيل، ومن ابرز البيانات التي يتم طلبها هي رقم الهوية والاسم وتاريخ الميلاد والعنوان السكن والوظيفة وغيرها من البيانات التي يتم طلبها في الموقع.
  • فور إدخال كافة البيانات الشخصية المطلوبة منك قم بالنقر على “إتمام التسجيل”.
  • فور مراجعة البيانات الخاصة بك سوف يتم التواصل معك من قبل المسؤولين.