كم يستحق كل فرد من حساب المواطن؟..”خدمة المستفيدين” توضح قبل إيداع الدعم

أوضحت خدمة المستفيدين منذ وقت قصير على موقع تويتر العديد من المختلفة حول كم يستحق كل فرد من حساب المواطن، والذي يعتبر من الأسئلة التي تشغل مجموعة كبيرة من المواطنين المستفيدين من الدعم، وذلك لان الإيداع سوف يوافق في مساء اليوم التاسع من الشهر الميلادي وعلى أن يستمر لمدة ثلاثة أيام متتالية حتى يتم الإيداع لكافة المستفيدين من البرنامج.

كم يستحق كل فرد من حساب المواطن

أشارت خدمة المستفيدين عبر موقع تويتر كم يستحق كل فرد من حساب المواطن، وأشارت بان العائل حاصل على 720 ريال سعودي وان التابع البالغ حاصل على 360 ريال سعودي فيما يختلف الاستحقاق الشهري لمن هم اقل من عمر البلوغ فذلك حاصلين على مبلغ 200 ريال سعودي فيما أزيد ويتم حساب المبالغ المالية وفقًا للشروط واللائحة التنفيذية التابعة لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

دعم حساب المواطن كام شهر؟

أوضح وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية العديد من الإجابات المختلفة حول استفسارات المواطنين ومن أهم هذه الاستفسارات دعم حساب المواطن مستمر لكام شهر وهل لكافة المواطنين؟ فأوضحت الوزارة بان الدعم مازال مستمر لكافة المواطنين في حالة توافر الشروط المطلوبة بشكل صحيح، وأعلن خادم الحرمين الشريفين بان مازال برنامج حساب المواطن مستمر في صرف المبالغ المالية الخاصة للمواطنين، وان هذا الأمر يساعدهم في توافر الحياة الكريمة الخاصة لهم مع الظروف المعيشية الغير جيدة والغلاء التي يمر بها البلاد.

شروط حساب المواطن

أوضحت خدمة المستفيدين منذ وقت طويل بان شروط حساب المواطن ثابتة ولا يوجد بها تغيرات وعلى كافة المواطنين الراغبين في الحصول على المبالغ المالية المخصصة من الوزارة، أن يقومون بتوافر كافة الشروط المطلوبة وهي:

  • أن يكون المتقدم مقيم في المملكة وسعودي الجنسية.
  • أن لا يكون مقيم في دار الإيواء أو الرعاية الصحية التابعة للمملكة.
  • توافر كافة المستندات المطلوبة ومصدق عليها من الجهات المختصة.
  • أن لا يتجاوز الدخل الشهري للعائل عن الحد المانع المحدد من الوزارة.
  • يجب على المتقدم توافر حساب بنكي خاص بالبيانات التابعة له.
  • يشترط أن يكون المتقدم من ذوى الدخل المنخفض.